الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا
الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا


المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

أ ش أ

الجمعة، 15 مارس 2019 - 11:45 ص

 

  

أدان المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، اليوم الجمعة 15 مارس ، الهجوم الإرهابي االذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا وأدى إلى مقتل عشرات الضحايا من الأبرياء.


وتقدم المجلس - في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية - بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الهجوم على المسجد، ولنيوزيلندا حكومة وشعباً، مؤكدا أن استهداف الإرهابيين للأبرياء في دور العبادة في العالم يثبت مدى خطورة الفكر المتطرف الكاره للآخر والذي ينسف كل القيم الإنسانية. 


وناشد المجلس المجتمع الدولي والعالم وكافة الأطراف الفاعلة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف موجات التطرف وخطاب الكراهية حول العالم وتجريم العداء للآخر على أساس كراهية الدين وذلك من خلال تفعيل قرار الأمم المتحدة رقم 65/224 الصادر يوم 11 أبريل 2011 القاضي بتجريم ازدراء الأديان، مشددا على ضرورة مواصلة العمل والتعاون والتنسيق لاستئصال الإرهاب من جذوره. 


يذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة منظمة غير حكومية أنشئت من طرف أكثر من 600 مؤسسة من 142 دولة ويتخذ من أبوظبي مقرا له.
وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش، في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم إطلاق النار على مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش" بشرق نيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة إلى 49 قتيلا.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة