كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية


الأندية الأوربية ترفض الاشتراك في كأس العالم للأندية

وليد سيد حافظ

الجمعة، 15 مارس 2019 - 06:52 م

هددت أندية أوروبية كبرى، بعدم الأشتراك في كأس العالم للأندية بالشكل الجديد الذي يقترحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" يأمل في استحداث بطولتين جديدتين، إحداهما دوري الأمم العالمي بمشاركة منتخبات، والثانية نسخة معدلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريق على أن تنطلق نسخة "استكشافية" من البطولتين في 2021.

واضطر رئيس الفيفا للتخلي عن خطته بشأن دوري الأمم العالمي حتى قبل اجتماع الفيفا، الجمعة، بسبب عدم وجود إجماع على البطولة وتكدس جدول الارتباطات الدولية.

ولكن "إنفانتينو"  يرغب في الاستمرار في إطلاق "نسخة تجريبية" من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا،  في ظل توقعات أن يسمح مجلس الفيفا بتمرير الفكرة قبل اجتماع الجمعية العمومية المقرر في يونيو  المقبل والذي سيطلب منه التصديق على البطولة الجديدة.

ولكن رابطة الأندية الأوروبية والتي تضم 232 ناديا أوروبيا بما في ذلك جميع الفرق الكبيرة التي من المتوقع أن تشارك في كأس العالم للأندية ,برئاسة "أندريا أنييلي"، وهو أيضا رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي.

أرسلت خطابا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وإنفانتينو موقعا من 15 عضوا في مجلس الإدارة، ومنهم مسؤولون في مانشستر يونايتد وبرشلونة وأياكس أمستردام يتضمن معارضة صريحة لهذه المقترحات.

وجاء في الخطاب، الذي نشرت صحيفة ألمانية مقتطفات منه، أن الرابطة "تعارض بشدة أي مقترحات تتعلق بتحديث كأس العالم للأندية في هذا التوقيت، وتؤكد أن أندية الرابطة لن تشارك في هذه البطولة".

يذكر أن أخر نسخة من كأس العالم للأندية والتي أقيمت في الأمارات بمشاركة 7 فرق قد فاز بها فريق ريال مدريد الأسباني بعد فوزه علي العين الإماراتي في نهائي البطولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة