منفذ هجوم نيوزيلندا منفذ هجوم نيوزيلندا

مفاجأة.. منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي زار تركيا من قبل

أحمد نزيه الجمعة، 15 مارس 2019 - 10:32 م

أمر الإدعاء العام في تركيا، بفتح تحقيقٍ بشأن زياراتٍ قام بها الأسترالي برينتون تارانت إلى بلاد الأناضول في الفترة الأخيرة، وذلك حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم الإخباري"، وهو الأمر ذاته الذي أقدم عليه الادعاء البلغاري.

وذكر أن تارنت وصل بلغاريا في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر من العام الماضي بهدف زيارة المواقع الأثرية ودراسة تاريخ دول البلقان.

والأسترالي برينتون تارانت هو منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي، الذي استهدف من خلاله مسجدين كانا المسلمون يؤدون صلاة الجمعة اليوم 15 مارس بهما، وراح ضحية هجومه 49 شخصًا على الأقل، ارتقوا شهداء أثناء أداء فريضة الصلاة.

وخلف الحادث الإرهابي ردود فعلٍ غاضبةٍ، خاصةً في العالم الإسلامي، الذي استنكر بشدةٍ الهجوم. كما لاقى الحادث استهجانًا دوليًا على كافة الأصعدة، كان آخرها من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الذي وصف الحادث في بيانٍ صادرٍ عنه بالعمل الإرهابي، وبالشائن والجبان.

زيارته لتركيا

وفي تركيا، نقلت وكالة "رويترز" البريطانية، عن مسؤولٍ تركيٍ كبيرٍ قوله إن المشتبه الأول بقتل 49 شخصًا في مسجدين بنيوزيلندا قام بزيارة مطولة من قبل لتركيا، وإن تحركاته واتصالاته أثناء وجوده هناك تخضع للتحقيق في الوقت الراهن.

وأضاف المسؤول: "ركيا تعتقد أن المشتبه به ربما سافر لدول أخرى أيضًا"، دون أن يدلي مزيدًا من التفاصيل حول أسباب الزيارة التي قام بها المهاجم الأسترالي، الذي يصح وصفه بالإرهابي.
 

الاخبار المرتبطة

ترامب يزور اليابان 25 مايو الجاري ترامب يزور اليابان 25 مايو الجاري الجمعة، 19 أبريل 2019 10:53 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة