حادث نيوزيلاندا
حادث نيوزيلاندا


بالأسماء.. السلطات النيوزيلندية تؤكد استشهاد أربعة مصريين

محمود كساب

السبت، 16 مارس 2019 - 09:55 ص

 

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر بنيوزلندا، والذي أكد أن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعا مع أسر شهداء ومصابي حادث المسجدين اليوم 16 مارس الجاري، في الرابعة عصرا بتوقيت نيوزلندا، السادسة صباحا بتوقيت القاهرة في Hagley College بجوار مستشفى كرايستشيرش.

وأشار السفير أن البعثة المصرية هناك واصلت على مدار الساعة التواصل مع الجهات النيوزيلندية المختصة، للتحقق من بلاغات الأشخاص المفقودين بالحادث، وموافاتنا بصورة رسمية عن بيانات الشهداء والمصابين، مؤكدا لم يتم التأكد بعد من جنسية المصابين، حيث تعمل الجهات النيوزيلندية على الاهتمام أولا بإنقاذ حياتهم.

وأوضح الوسيمي أنه خلال الاجتماع تم إبلاغه أن الضحايا المصريين في الحادث الارهابي بلغ عددهم أربعة، وتم نقل جثامنهم للمستشفي، مشيرا إلى أنه تم تعيين مرافق لكل عائلة من عائلات الضحايا لمساعدتهم، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم نقل أو دفن الجثامين ابتداءا من الثلاثاء القادم.

وأكد السفير أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وتمثلت الاسماء الموكدة حتى الآن من الشهداء في الآتي
١- منير سليمان (٦٨ سنه)
٢- أحمد حمال الدين عبد الفني (٦٨ سنه)
٣- أشرف المرسي
٤- أشرف المصري

كما تواصلت السفيرة نبيلة مع السيدة سهام زوجة الشهيد أشرف المرسي ،ونقلت لها تعازي الدولة المصرية ، مؤكدة أنها في تواصل دائم مع الجهات المعنية للمتابعة المباشرة للمستجدات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة