مهرجان الأقصر للسينما الافريقية
مهرجان الأقصر للسينما الافريقية


ننشر جدول عروض اليوم الأول لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

دعاء فودة

السبت، 16 مارس 2019 - 10:24 ص

 

تبدأ اليوم السبت، فعاليات أول أيام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة، المقامة حاليا وتستمر حتى 21 مارس الجاري.

ويقام مؤتمر صحفي للمنتجة التونسية دره بشوشة، في إطار تكريمها هذا العام، ثم يليه مؤتمر آخر للفنانة لبلبة، كذلك على هامش تكريمها.

ويعرض في الساعة 12 ظهرا أول فيلم في فعاليات الدورة الثامنة، ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية بعنوان «حقول الحرية» من ليبيا، ثم يليه عرض فيلم من مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بعنوان «إلى آخر الزمان»، وفي الساعة 2 ظهرا تقام ندوة تكريم السينما التونسية وتوقيع كتاب «قراءات في الإنتاج السينمائي التونسي» للكاتب طارق بن شعبان.

ويعرض فيلم الافتتاح «دفن كوجو» في الساعة 6 مساء، بحضور مخرج وبطل العمل، ويعرض ضمن بانوراما الفيلم المصري 2018 فيلم «حرب كرموز» بحضور محمود حميده.

ويتضمن برنامج اليوم الأول للمهرجان افتتاح امتداد مهرجان الأقصر في محافظة قنا بحضور رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان عزه الحسيني، ونقيب المهن السينمائية مسعد فوده.

كما يعرض ضمن اليوم، فيلم «كوبا ملحمة افريقية» إخراج جيهان الطاهري، وفيلم «توب العيرة» الإمارات والأردن ولبنان، وفيلم «هامش» من نيجيريا ، فيلم" مهاجرون .. العودة المستحيلة" من السنغال، وفي مسابقة الأفلام القصيرة عرض فيلم «البرنامج الأول» .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة