صفات المرأة المصرية صفات المرأة المصرية

المرأة المصرية 2019| صفات لا تعرفها عنها

منى إمام السبت، 16 مارس 2019 - 10:39 ص

تحتفل مصر يوم 16 مارس من كل عام بيوم المرأة المصرية، وذلك تقديرا لدورها في شتى المجالات وتكريمًا لنضالها من أجل الحصول على حقوقها والدفاع عن استقلال الوطن.

وقالت خبيرة النفسية د. زينب المهدي، إن المرأة كائن حساس المشاعر وجميل وعاطفي، وفي ذات الوقت عقلانية، بينما تتميز المرأة المصرية بصفات خاصة عن غيرها.

وأوضحت أن المرأة المصرية، تتميز بقدرتها الكبيرة على الصبر بشكل عام وعلى زوجها بشكل خاص فهي دائما ما يطلق عليها لفظ "عمود البيت" بمعني أنه بدونها ينهار المنزل بأكمله، وأيضا تتميز بقوة تحملها الشديدة، فكثير من النساء يتحملن إهانة بعض الأزواج الذين لا يعرفون قيمة المرأة ومدى قدسيتها.

وأضافت أن كثير من الرموز النسائية المصرية ضحت بجزء كبير من أنوثتها في أعمال تهلكها كثيرا مثل مهنة سائقة ميكروباص أو جزارة، وغيرها، كما أنها تعدد الأدوار في "الأم والزوجة والمربية والموظفة" فهذه كل الأدوار تنجح فيها المرأة وتتقنها جيدا دون تعب أو ملل أو تقصير. 

وأشارت إلى أن كثير من الرموز النسائية المصرية المشرفة التي كان لديهن طموح كبير في تحقيق مناصب قيادية كبيرة واستطاعت أن تصل لأهدافها ودائما تكون متطلعة للأفضل لأن قدراتها كبيرة وواسعة كما أن المرأة المصرية تساند زوجها بكل ما لديها من قوة سواء بالمعنويات أو الماديات.

وأكدت د. "زينب"، على أن كل جنس نجد فيه الصالح والطالح ولكن تلك الصفات تتمتع بها غالبية النساء المصرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة