900 مباراة لريال مدريد تحت رئاسة بيريز 900 مباراة لريال مدريد تحت رئاسة بيريز

900 مباراة لريال مدريد تحت رئاسة المخضرم « بيريز»

عمر البانوبي السبت، 16 مارس 2019 - 12:45 م

نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم السبت، تقريرًا عن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، والذي سيصل إلى مباراته الـ 900 بشكل رسمي في رئاسة نادي القرن الأوروبي .

 

يقود الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني العائد لريال مدريد، عملاق العاصمة الإسبانية للمرة الأولى في ولايته الثانية اليوم، السبت، حين يستضيف سيلتا فيجو على ملعب سانتياجو بيرنابيو الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة 28 للدوري الإسباني الممتاز.
 

وقالت صحيفة «ماركا» :"899 مباراة منها 584 مباراة في الليغا، 192 مباراة في دوري الأبطال، 95 مباراة في كأس الملك، 12 مباراة في كأس السوبر الأسباني، 8 مباريات في مونديال الأندية، 6 مباريات في كأس السوبر الأوروبي، واثنتان منها في كأس القارات واليوم ستكتمل المباراة رقم 900".

 

وأضافت في تقريرها المنشور اليوم :"وصل بيريز إلى رئاسة الملكي شهر يوليو من عام 2000 رغم كل الصعاب، ووصل إلى السلطة بفضل دعم أغلبية الشراكات إدارته للفريق قد غيّرت كثيرًا من الجانب الاقتصادي، وكذلك طريقة التفاوض مع النجوم".

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بيريز قاد ريال مدريد إلى  تحقيق أرباح عالية، ووضع النادي الملكي ضمن صدارة الأندية الأعلى دخلًا في الموسم لمرات عديدة. لم يكن ناجحًا فقط في الأمور الاقتصادية بل كذلك الرياضية، وتعاقد بيريز مع نجوم عديدة وأهمها : كريستيانو رونالدو، زيدان، فيجو، بيكهام، بيل، راموس، رونالدو نازاريو.

وبحسب تقرير ماركا :"مرحلة بيريز كرئيس للنادي الملكي جاءت على فترتين، الفترة الأولى (2000-2006) حقق فيها 7 بطولات، دوري الأبطال في جلاسجو بالإضافة لمونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي، بطولتي ليجا، وبطولتي كأس السوبر الأسباني، وفي فترته الثانية تضاعفت الإنجازات، ووصل إلى 17 بطولة : 4 منها دوري الأبطال، بطولتي ليجا، بالإضافة إلى 4 بطولات مونديال الأندية، و3 بطولات كأس السوبر الأوروبي، بطولتي كأس الملك، وبطولتي كأس السوبر الأسباني، كذلك 16 بطولة في كرة السلة، وما زالت فترته الثانية مستمرة".

 

في مجال الرياضة حصد بيريز 41 لقبًا، 24 في عالم كرة القدم و17 بطولة في كرة السلة، وقد حقق في الموسم المنصرم بطولة دوري الأبطال لكرة القدم وكرة السلة.

 

وأعلن زيزو قائمة ريال مدريد والتي ضمت كل من كيلور نافاس، كورتوا، لوكا زيدان في حراسة المرمى، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو، أودريوزولا، ريجيلون، توني كروس، لوكا مودريتش، فالفيردي، أسينسيو، إبراهيم دياز، إيسكو، داني سيبايوس، ماريانو دياز، جاريث بيل، كريم بنزيما.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، فيما يحتل سيلتا فيجو المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة