«أنا حرة» قصة نجاح مطلقة.. ونصائح لصناعة المجد «أنا حرة» قصة نجاح مطلقة.. ونصائح لصناعة المجد

المرأة المصرية 2019| «أنا حرة» قصة نجاح مُطلقة.. و10 نصائح للوصول للمجد

منى إمام السبت، 16 مارس 2019 - 12:59 م


المرأة لها دور كبير في المجتمع حيث تميزت عبر العصور القديمة و الحديثة بمشاركتها الفعالة في شتى المجالات فلعبت أدوار عديدة، فمنهن مررن بتجارب سيئة ظلمًا وقهرًا ولكن انتصرن في النهاية بتحقيق نجاحات مُبهرة في العديد من المجالات.

 

حيث تروي السيدة  ن. ج  ذات الستون عًامًا قصتها، فتقول: "منذ أكثر من عشرون عامًا كُنت امرأة جميلة وشريكة لزوجي كفاحًا في الخليج وبمجرد رجوعي تزوج من أخرى وطلقني، وطردني أنا وأولادي من مسكن الزوجية فقد كان بئس الزوج، ولكن لم أقف مكاني؛ أكملت دراستي وحصلت على الماجستير والدكتوراه و اشتغلت حتى وصلت لأعلى المناصب وربيت ثلاث أطفال بمفردي حتى دخلوا كليات قمة وأنا أصبحت من أشهر السيدات المتحررات  اقتصاديا واجتماعيا وبعد أن أتممت كل ذلك طلب طليقي  الرجوع لي ولكنني رفضت وأكاد أن أجزم انه طلب مني ذلك بعد أن رآني في أعلى المناصب".


وبسؤالنا للدكتورة ندى الجميعي استشاري العلاقات الأسرية ومتخصصة بتنمية وخدمة المجتمع، قالت إن المرأة أحيانا تتحكم بها العاطفة وتنسى كينونتها الاجتماعية وترى أنها زوجة وأم فقط ولكن مع الوقت ستصبح العجوز الثمين وسينظر زوجها إلى غيرها أن لم تجدد في نفسها وتصبح نجم ساطع دائما في السماء، فما المانع أن تكوني زوجة، أم، حبيبة، امرأة ناجحة، فإن فعلت المرأة كل ذلك أصبحت كوكتيل متجدد به كل أنواع الفاكهة اللذيذة.

 

وأشارت إلى أن المرأة قد اجتازت معظم الأعمال وتفوقت عن الرجال فمنها الطبيبة والمعلمة والفنانة والشاعرة والسياسية حيث كانت أول طبيبة في العالم امرأة فرعونية مصرية،وأيضا قد برزت نساء عربيات في السياسة قديما فكان منهن الملكات اللاتي مارسن الحكم مثل نفرتيتي و بلقيس و شجرة الدر وحديثا برزت أسماء نساء في السياسة مثل توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل، وبالرغم من تحمل المرأة كافة المسئوليات إلا أن المرأة كلما زاد الضغط عليها زادت قوة وتضحية وتحمل للمسئولية .

 

 وأضافت د. ندى، أنه يوجد ١٠ نصائح لتصحبين امرأة مستقلة سياسيا وناجحة :


أولا: صحيا،، اهتمي بنظافتك الشخصية وجسدك الممشوق،،وتابعي نظام غذائي وحاولي لعب الرياضة، فالجسم الرشيق يعكس شخصية ثابتة وستصبحين أكثر ثقة بنفسك

 

ثانيا: الأناقة،،، مظهرك الخارجي الملائم لجميع الطبقات وخصوصا لو امرأة عاملة حاولي دائما أن تتماشي مع ثقافة المجتمع، ممزوجة بين الاناقة والحشمة ولا تظهرين كثيرا من جسدك أن كنت غير محجبة. 

 

ثالثا: اكتشفي قدراتك،،، لكل منا كنز مدفون داخله اسمه القدرة، ابحثي عن الكنز واكتشيفي قدرتك (سواء اجتماعية، علمية، فنية، وهكذا...) واربطيها بهدفك وإثقلي معلوماتك وطوري نفسك حتى تحققين هدفك.

 

رابعا: الثقة بالنفس،،، نبرة صوتك ومشيتك وطريقة جلوسك ونظرة عيونك دلالة على ثقة بنفسك،، حاولي أن تتدربي على مشية ذات رشاقة وهي مشية أصحاب المناصب ورجال الأعمال، وتعلمي الاتيكيت بمختلف أنواعه.

 

خامسا:العاطفة،،، هي جزء من حياتنا وليست الكل، لا تجعلي الرجل هدف وتدوري حوله،، بل اجعلي من نفسك نجمة ساطعة يتمنى رضاكي. 

 

سادسا: ماديا: افتحي لنفسك حساب ببنك وادخري كل شهر  مبلغ بسيط من المال سيشعرك بالأمان

 

سابعا: لا تحكي أسرارك لأحد وخصوصا زملاء العمل حتى لا تفقدين قيمتك لديهم واحترامي خصوصية الغير،، وابتسمي دائما وكوني ذو الوجه المنير البشوش ولكن لا تضحكين دوما  واسمعي أكثر ما تتحدثين.

 

ثامنا:كوني أنثى مفعمة بالحيوية والنشاط وكلما زاد سنك زادت رقتك وجمالك .

 

تاسعا: حددي لنفسك هدف واسعي له وكلما زاد الحاقدين لك تأكدي انك في الطريق الصحيح وازدادي عملا حتى تصبحين ذات منصب.

 

عاشرا: سياسيا واجتماعيا: اشتركي في جمعيات خيرية أو أحزاب معروفة الهوية وساعدي الغير حتى تشعرين بقيمتك المجتمعية.
 

الاخبار المرتبطة

5 رشاقة| نصائح للتخلص من «الكرش» 5 رشاقة| نصائح للتخلص من «الكرش» الجمعة، 26 أبريل 2019 01:40 م
طريقة عمل سلطة الرنجة طريقة عمل سلطة الرنجة الجمعة، 26 أبريل 2019 03:27 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة