صورة موضوعية
صورة موضوعية


التعليم تُعلن أعداد الناجحين في مسابقة «العقود المؤقتة» للمعلمين

منةالله ممدوح

السبت، 16 مارس 2019 - 01:27 م

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، إن ما تفعله الوزارة في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بمثابة إعجاز مقارنة بالمسابقات الأخرى خلال الفترات الماضية خاصة ما يتعلق بالوقت الذي تم فيه إنجاز المسابقة.


وأوضح أنه تقدم للمسابقة 430 ألف، منهم 149 ألف و42 متقدم تقدموا بالملفات، و280 ألف و950 لم يقدموا بأوراقهم، لافتا إلى أن الوزارة رصدت محاولات لاختراق موقع اختبارات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من خارج مصر وأيضا البعض حاول تسريب الأسئلة لبيعها.

 

وأضاف نائب الوزير أن مستوفى للشروط قرابة 70 ألف متقدم، مشيرًا إلى أن البعض تقدم بتظلمات بعد فتح باب التظلمات على موقع الوزارة ومستمر حتى الآن باب التظلمات لعدم إهدار أي حق من المتقدمين، وتقدم 3 ألاف و930 تظلم.


وأكد د.محمد عمر أنه حضر الاختبار 65 ألف و561 متقدم للمسابقة، نجح في الاختبار بالمرحلة الأولى 64%، موضحا أن 36 رسبوا وبعض المتقدمين حاصلين على الدكتوراه والماجستير ورسبوا.


وأوضح أن نسبة الرسوب تمثل مشكلة للوزارة لأنها ترغب في إنهاء العجز وحل مشكلة العجز والزيادة وتغيير المسمى الوظيفي.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم منح درجات رأفة بحد أقصى 19% من درجة الاختبار وهى 50% في بعض التخصصات ووصل عدد الناجحين 46 ألف و940 بشكل نهائي، موضحا أنه سيتم إرسال البيانات الخاصة بالمسابقة إلى وزارة التعليم العالي وسيتم إرسال النتيجة للمتقدمين.

 

وأوضح أن بعض الإدارات نجح فيها متقدم 1 فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة