احتفالية الشرقية بيوم المرأة المصرية
احتفالية الشرقية بيوم المرأة المصرية


دقيقة حداد على أرواح نيوزيلندا في احتفالية الشرقية بيوم المرأة المصرية

سناء عنان

السبت، 16 مارس 2019 - 01:51 م

وقف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والنسائية دقيقة حدادا على ارواح شهداء مسجدى نيوزيلندا وذلك فى الاحتفالية بيوم المرأة المصرية والتى نظمها المجلس القومى للمرأة بالشرقية بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق تحت شعار "المرأة المصرية اصل الحكاية".

وأكد الدكتور ممدوح غراب أن المرأة شريك أساسي وقاسم مشترك مع الرجل في بناء وتنمية المجتمع، وتعمل على خلق بيئة متوازنة لتحقيق التنمية الشاملة بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد المصري و أن المرأة تمثل الأداة الداعمة والقوة المساندة لتقدم ونهوض البلاد لمساهمتها عبر فترات زمنية بعيدة في العمل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والأدبي.

وأضاف محافظ الشرقية أن الدولة تسعى لوضع البرامج اللازمة لتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في الحياة الاقتصادية وتهيئة المناخ المناسب أمام السيدات الجادات لإقامة مشروعات صغيرة توفر لهن حياة كريمة وتساعدهن على الانخراط في الحياة الاقتصادية.

وقالت الدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية انة تم اعداد خطة عمل  لتمكين المرأة سياسياً واقتصاديا واجتماعيا حيث قام المجلس بعقد وتنظيم 120 لقاء جماهيري في إطار حملة صوتك لمصر بكرة ومشاركته في متابعة اللجان الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى تقديم 2595 شهادة أمان للمرأة المعيلة وللعمالة الموسمية غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه للشهادة الواحدة .. كما قام المجلس القومي للمرأة بالشرقية بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر بتوزيع 1500 كيلو جرام لحوم على الأسر الأولى بالرعاية وإهداء 1400 كرتونه مواد غذائية على السيدات المستحقات وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأضافت أنه تم إقامة 26 معرضاً لتسويق منتجات المرأة و 7 ألاف مشروع بتكلفة 108 مليون جنيه مقدمة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتمكين المرأة اقتصادا ولتوفير حياه كريمة لها ومشاركة الفرع في حملات تنظيم الأسرة والقوافل الطبية التي تجوب المحافظة والتوعية بأهمية حملات التطعيم ضد شلل الأطفال والمشاركة في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي.

وأكد الدكتور أسامة عبد الباري رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الزقازيق أن المرأة المصرية تمثل نموذجاً زاهراً في العطاء فهي كيان شامل وعمود أساسي لتنمية المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لكونها المسئوله عن إعداد الأجيال لبناء الأوطان وتحقيق التنمية عبر التنشئة الاجتماعية السليمة.

وقال الدكتور وائل نشأت راعي الكنيسة الإنجيلية بالزقازيق أن المرأة المصرية فخر النساء في العالم فهي تلد وطناً قبل أن تلد إبناً فلديها عقل راجح فتجمع أفكارها وتدير شئون حياة أسرتها وتربي أبنائها على حب الوطن والقيم النبيلة السامية.

وقال الشيخ أحمد السيد من علماء الأوقاف أن الإسلام كرم المرأة وجعل لها الكثير من الحقوق التي تضمن لها كرامة حياتها فلها حق التملك والتعلم والعمل وأحاطها الدين الحنيف بالعناية والرعاية ورفع مكانتها بين الأمم فهي الأم والأخت والزوجة والإبنه وتعمل في الكثير من الوظائف التي تساهم في تطور المجتمع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة