الحماية الاجتماعية لتمكين المراة العربية الحماية الاجتماعية لتمكين المراة العربية

وفد مصري يشارك في جلسة الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة العربية

منى إمام السبت، 16 مارس 2019 - 04:23 م

شارك الوفد المصري في الجلسة التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالميFAO تحت عنوان" الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة العربية " برئاسة الدكتورة هيفاء أبو غزالة مساعد الأمين العام ورئيسة القطاع الاجتماعي بالجامعة العربية. 

قامت الدكتورة هيفاء أبو غزالة بالتعريف بمفهوم الحماية الاجتماعية ومدى ارتباطه بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، واستعرضت إعلان القاهرة والتوصيات الصادرة عنه . 

واستعرض الدكتور ماجد عثمان عضو الوفد المصري وعضو المجلس القومي للمرأة التجربة المصرية في مجال الحماية الاجتماعية ، مشيرا إلى محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ، وخاصة محور الحماية ، كما عرض الجهود المصرية في مجال الحماية الاجتماعية للمرأة من خلال الدعم النقدي والمادي وبرنامج الدعم الغذائي والرعاية الصحية و برنامج تطوير العشوائيات ، واستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات ، وبرنامج تكافل وكرامة ، وحملات طرق الأبواب ، مؤكدا على أهمية بناء قاعدة بيانات قوية وحديثة حتى يصل الدعم لمستحقيه للإضافة إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون مع المجتمع المدني في تنفيذ تلك البرامج. 

كما تضمنت الجلسة كلمة وفاء ديكا حمزة نائبة رئيس الهيئة الوطنية للمرأة اللبنانية حيث تحدثت عن أهمية تطوير سياسات الحماية الاجتماعية للمرأة ، وخاصة للعمالة غير المنظمة . 

وفى كلمة ممثل برنامج الغذاء العالمي استعرض أهم البرامج التي يقوم البرنامج بتنفيذها في المنطقة العربية من اجل توفير الحماية الاجتماعية للمرأة. وفى كلمة ممثل منظمة العمل الدولية استعرض أهم البرامج التي يتم تنفيذها في المنطقة العربية وأهمها العمل اللائق والذي ينفذ في مصر وتونس والأردن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة