شباب الملتقى العربي والأفريقي يحتفلون بالرقص ورفع الأعلام
شباب الملتقى العربي والأفريقي يحتفلون بالرقص ورفع الأعلام


فيديو و صور| شباب الملتقى العربي والأفريقي يحتفلون بالرقص ورفع الأعلام

شادي أنور- أحمد عبدالفتاح- محمد هشام

السبت، 16 مارس 2019 - 05:07 م

 

عبر الشباب المشاركين من العرب والأفارقة، عن فرحتهم العارمة مع انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، فيما قاموا بالرقص ورفع الأعلام المعبرة عن كل دولة، كدليل على وحدة الشعوب الأفريقية والعربية.

يذكر أن، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، تنطلق بعد قليل، في مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتتضمن أجندة الملتقى مجموعة من الموضوعات الثرية تتنوع ما بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة، ويُفتتح الملتقى يوم السبت الموافق 16 من مارس في تمام السادسة مساءاً باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وتنطلق الجلسات وورش العمل باليوم الثاني بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة"، كما تعقد في نفس اليوم جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية من الساعة 11.30 صباحًا، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على افريقيا والمنطقة في تمام الثانية ظهراً. كما تُعقد مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الافريقي والعربي" من الساعة 1.30ظهراً حتى 3 ظهراً.
وبالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل الأولى بعنوان: "كيف تصبح رائد أعمال ناجح"، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصراً. وتختتم أعمال اليوم الثاني بالجلسة الختامية للملتقى من 7.30 م حتى 9 م.

ويعتبر الملتقى هو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فاعليات على مدار العام. ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وجدير بالذكر أن إدارة الملتقى خصصت اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة