الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«السيسي»: مصر هي الملتقى الثقافي والعلمي والديني لكل شباب العالم

محمد عصام

السبت، 16 مارس 2019 - 07:23 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر هي الملتقى الثقافي والعلمي والديني لكل شباب العالم وقارة إفريقيا، مضيفا أن أرض الكنانة هي التي تمد يدها بالخير للعالم بأجمعه دائما.

وتابع الرئيس السيسي خلال حفل انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي من مدينة أسوان: "أبناء مصر استطاعوا في وقت وجيز وغير مسبوق أن يعبروا بوطنهم كل العوائق والمحن".

يذكر أن فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، تقام في مدينة أسوان في الفترة من 16 إلى 18 مارس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتتضمن أجندة الملتقى مجموعة من الموضوعات الثرية تتنوع ما بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة، ويُفتتح الملتقى يوم السبت 16 من مارس في تمام السادسة مساءاً، باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وتنطلق الجلسات وورش العمل باليوم الثاني بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة"، كما تعقد في نفس اليوم جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية من الساعة 11.30 صباحًا، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة في تمام الثانية ظهراً. كما تُعقد مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي" من الساعة 1.30ظهراً حتى 3 ظهراً.

وبالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل الأولى بعنوان: "كيف تصبح رائد أعمال ناجح"، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصراً.

وتختتم أعمال اليوم الثاني بالجلسة الختامية للملتقى من 7.30 م حتى 9 م.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة