الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: العالم ينظر لملتقى الشباب العربي الأفريقي بعين الانبهار

محمد عصام السبت، 16 مارس 2019 - 07:34 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر نجحت في خلق مساحة مشتركة ليجتمع فيها الشباب الأفريقي، وذلك يحقق تواصلا فعالاً وناجحا لمصلحة القارة الأفريقية بأكملها، مشيراً إلى فكرة تجمع الشباب للتحاور بدأت من ملتقى شباب العالم، واليوم نحن في صدد حضور انطلاق نسخة جديدة من ملتقيات الشباب العربي الأفريقي الذي ينظر له العالم بعين الانبهار والشموخ لنا.

 

وتمنى الرئيس «السيسي»، خلال لكلمته لافتتاح فعاليات «ملتقى الشباب العربي الأفريقي»، تنجح كل الحوارات وتبادل الرؤى المختلفة لكي نستطلع مستقبل عنوانه السلام والمحبة وعالما بلا صراع أو نزاع، لافتا إلى أن حماس الشباب هو العامل الفعّال لنجاح القارة بأكملها.             

     

وحرص الرئيس السيسي على حضور انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي"، والذي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتبدأ فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الإفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الإفريقية والعربية وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما، وتضم الاحتفالية فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وما تتطلع له إفريقيا من مصر.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة