حادث نيوزيلاندا حادث نيوزيلاندا

خاص| شقيق شهيد مسجد نيوزيلندا: الجثمان يصل مصر خلال أسبوع

محمود كساب السبت، 16 مارس 2019 - 07:43 م

قال شقيق أحد الشهداء المصريين في الحادث الإرهابي بمسجد بنيوزيلاندا، خالد المرسي، إن جثمان شقيقه يصل لمصر خلال أسبوع، مضيفا أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على تواصل دائما معه وتعمل على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بنقل الجثمان واصطحاب زوجة شقيقه للنزول لمصر.

وأضاف المرسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن السفيرة نبيلة مكرم وعدت بأن الدولة ستتحمل مصروفات نزول زوجة شقيقه، كما سيتم تجديد جواز السفر الخاص به من أجل أن ترافق الجثمان هي وأولادها.

ونفى شقيق الشهيد ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية بأنه طالب الدولة بأي تعويضات عم حدث لأخيه، مؤكدا أنه طالب بأن يتعامل معاملة الشهداء داخل وطنه حيث أنه استشهد بالخارج عندما كان يسعى على رزقه.

وأشار إلى أن أخيه لديه طفلين ولد وبنت أعمارهم ١٣ و١٤ عاما، وكان لديه مطعم صغير بمشاركة ثلاث مصريين آخرين في نيوزيلاندا، كما كان على صلة قوية جدا بأسرته بالقاهرة، وكان بارا بوالدته وكان دائما النزول لمصر من أجل أن يطمأن علينا.

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، توصلت مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر بنيوزيلاندا، والذي أكد أن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعا مع أسر شهداء ومصابي حادث المسجدين اليوم 16 مارس الجاري، في الرابعة عصرا بتوقيت نيوزيلاندا، السادسة صباحا بتوقيت القاهرة في Hagley College بجوار مستشفى كرايستشيرش.

وأشارت إلى أن البعثة المصرية هناك واصلت على مدار الساعة التواصل مع الجهات النيوزيلندية المختصة، للتحقق من بلاغات الأشخاص المفقودين بالحادث، وموافاتنا بصورة رسمية عن بيانات الشهداء والمصابين، مؤكدا لم يتم التأكد بعد من جنسية المصابين، حيث تعمل الجهات النيوزيلندية على الاهتمام أولا بإنقاذ حياتهم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة