المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام
المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام


إحالة مسؤول بحي الموسكي للجنايات في قضية رشوة

خديجة عفيفي

السبت، 16 مارس 2019 - 09:10 م

وافق المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، على قرار الاتهام الذي أعده المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإحالة مسؤول بحي الموسكي إلى محكمة الجنايات، لقيامه بالحصول على رشوة مالية من مالك محل للإخلال بمهام وظيفته والتغاضي عن تحرير مخالفات بناء.

كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا عن قيام مسؤول بإدارة المتابعة الميدانية بحي الموسكي "44 سنة" في الفترة من 1 إلى 17أكتوبر الماضي بصفته موظف عمومي طلب وأخذ من صاحب محل للملابس مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات بناء للمحل المملوك له.

توصلت التحقيقات إلى أن صاحب محل الملابس أثناء قيامه بإجراء بعض التعديلات به فوجئ بالمتهم "المختص بالمرور بالأماكن الموكلة له لتدوين وتصوير المخالفات" يطلب منه مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته وهى عدم تحرير محاضر مخالفات لعملية التجديد والإحلال التي يقوم بها.. وتوصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة وباستصدار إذن من النيابة العامة بتسجيل ومراقبة المحادثات الهاتفية واللقاءات تم ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ الرشوة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة