صورة مجمعه
صورة مجمعه


فيديو| سقوط أكبر تشكيل عصابي لترويج أجهزة التنصت على «فيسبوك»

محمد فاروق

السبت، 16 مارس 2019 - 10:00 م

نجح رجال مباحث النقل والمواصلات برئاسة اللواء مصطفى الرزاز مدير الإدارة، في ضبط أكبر تشكيل عصابي تخصص في تهريب وترويج بعض الأجهزة المحظورة من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ورصدت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، نشاط بعض الخارجين على القانون القائمين على ترويج بعض الأجهزة المحظورة من بينها هواتف مموهة تستخدم في عمليات الغش في الامتحانات، وأجهزة تنصت، وكاميرات مموهة، من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".


وعقب تقنين الإجراءات؛ تم استهداف 7 متهمين وضبطهم وبحوزتهم 77 هاتفا محمولا مموها على شكل فيزا كارت وسماعات بلوتوث صغيرة الحجم خاصة بها تستخدم في عمليات الغش في الامتحانات، و43 كاميرا مموهة على شكل قلم، وساعة يد، وريموت سيارة، وولاعة، وحافظة نقود، وأزرار، ودبوس رابطة عنق، ونظارة، وUSB.

كما ضبط 78 جهاز تنصت، و3 أجهزة لاسلكى، وجهاز تشويش، و4 رادع شخصى، وجهاز كشف عن المعادن، وصاعق كهربائى.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم في مجال تهريب وترويج الأجهزة المضبوطة، حيث يتولى الأول إدارة ذلك النشاط غير المشروع وشراء الأجهزة التي يتم ترويجها من خارج البلاد بمعرفة المتهمين الثاني والثالث، وتهريبها للبلاد بطرق غير مشروعة من خلال الشركة الخاصة بالمتهم الأخير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة