وزارة التخطيط
وزارة التخطيط


«التخطيط» تعقد محاضرة تعريفية حول رؤية مصر 2030 بأكاديمية الشرطة

حسن هريدي

الأحد، 17 مارس 2019 - 10:26 ص

 

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، محاضرة تعريفية حول إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 بأكاديمية الشرطة وذلك في إطار سلسلة المحاضرات التعريفية التي تعقدها الوزارة لرؤية مصر 2030.

وخلال المحاضرة التي ألقتها د. هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، تناولت بالحديث رؤية مصر 2030، مشيرة إلي تضافر جهود كل من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكذلك الشباب والمرأة والاعتماد علي مبدأ التشاركية في وضع وتحديث الرؤية من خلال الشراكات متعددة الأطراف التي تعتبر أحد المكونات الهامة لتعبئة جميع أصحاب المصلحة من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة.

وأشارت بركات، إلى عملية تحديث رؤية مصر 2030 والتي بدأتها الوزارة في يناير 2018 لمواكبة تطورات المرحلة ولضمان اتساق الإستراتيجية مع كلا من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وأجندة 2030 وأجندة أفريقيا 2063، وكذلك لمواكبة التغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة في نوفمبر 2016.

وفي ذات السياق أوضحت رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط أن مكونات خارطة الطريق لعملية تحديث الرؤية تضم أربعة مكونات هي تحديث وثيقة الإستراتيجية، الاتصال والتوعية، الحوكمة وإعادة هيكلة المؤسسات، وبناء القدرات .

وأضافت أنه يتم العمل في التحديث علي رفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال برامج تدريبية لموظفي الوزارة ولشركاء التنمية، بالإضافة إلي عقد مجموعة من التدريبات وورش العمل تقوم بها وزارة التخطيط لدى الجهات الحكومية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة