بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش
بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش


إنطلاق بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش 17 أبريل المقبل

إبراهيم مدكور

الأحد، 17 مارس 2019 - 12:27 م

تنطلق فاعليات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش في نسختها الثامنة في الفترة من 17 إلى 26 إبريل المقبل، بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة أفضل 96 لاعباً من 20 دولة، من بينها مصر، إنجلترا، فرنسا، هولندا، ماليزيا، الهند، باكستان، ألمانيا، سويسرا، فنلندا، نيوزيلندا، الكويت، مالطا، إيطاليا، إسبانيا.

وتعد بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش واحدة من أكبر البطولات المنظمة العالمية للاعبي الاسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم، وذلك وفقا لقيمة الجائزة، وعدد النقاط التي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين، في حين تقام باقي البطولات الكبرى في دول، الولايات المتحدة، هونج كونج، بريطانيا، دبي، وقطر، إضافة إلى بطولة الجونة في مصر.

وبجانب مشاركة أعلى ثمانية لاعبين في العالم بالبطولة هذا العام، تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث سيتم إذاعتها دولياً عبر أكثر من 30 قناة  تليفزيونية منهم قناتي اسكواش تي في، ويورو سبورت. كما سيتم بثها علي الهواء مباشرة إلي ما يقرب من 88 دولة في أربع قارات.

وفي تصريح صحفي، قال عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش: "نشعر بفخر كبير لاستضافتنا وتنظيمنا لبطولات دولية بهذا الحجم، خاصة أن تأثيرها الإيجابي يأتي على العديد من المستويات، من أهمها رعاية وتنمية أصحاب المهارات والمواهب فى مصر، وإيجاد مناخ رياضي جاذب يجعل الوصول للعالمية حلم لكل الشباب الموهوبين، خاصة عندما يروا أمام أعينهم نجوم العالم في رياضة يحبونها يتنافسون على أرض مصر".

وأضاف: تنظيم تلك البطولة بنجاح للمرة الثامنة، والتي تقام هذا العام، يعكس تمسك عددا من الجوانب المهمة، أهمها تمسك الرعاة الرسميين للبطولة بتنظيمها في مصر، وفي نفس موعدها، لما حققته من نجاح في السنوات الماضية، كما يعكس ذلك حجم الجهد المبذول من كافة المنظمين والقائمين عليها، ويعزز فرصة مصر دائما في استضافة مثل تلك البطولات العالمية في رياضيات ومجالات مختلفة، إضافة إلى الاستفادة التي سيحقهها القطاع السياحي من وراء البطولة التي ستحظى بحضور كبير ومتابعة إعلامية واسعة محليا وعالميا.

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352 ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها في النسخة الماضية لاعبة أندية وادي دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة