أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”


في حوار خاص| رئيس «الكاف»: الملتقى فرصة لتبادل الآراء بين شباب القارة

شادي أنور- أحمد عبدالفتاح- محمد هشام

الأحد، 17 مارس 2019 - 01:04 م

انطلق ملتقى شباب العربي والإفريقي، بمحافظة أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور الشباب العربي والإفريقي، ولفيف من المسئولين وكبار الشخصيات العامة ولفيف من الإعلام والصحافة.

ومن أبرز الحضور، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، والذي أكد في حواره مع «بوابة اخبار اليوم»، أن الملتقى فرصة له ليكون في مصر للتواصل مع الشباب في كافة الدول الإفريقية.

وإلى نص الحوار:

ما هي رسالتك للرئيس السيسي؟

اتوجه بالشكر للرئيس السيسي لأن الشباب في أفريقيا يحتاجون إلى مثل هذه الفرصة للإعداد لمستقبلهم، لافتا إلى أن مثل هذه الفرص تساعدهم على المناقشة وتبادل الخبرات للإعداد لمستقبلهم.

كيف يتم توظيف الكرة في ربط القارة الإفريقية؟

- اتحاد الكرة يحاول منذ عامين أن يجعل من كرة القدم اداءة لمساعدة الشباب، فهناك اشياء كثيرة سيئة تحيط بهم مثل شرب الخمر والمخدرات؛ كرة القدم هي أفضل وسيلة لمحاربة هذه الأخطار، لذلك نحاول العمل مع كل حكومات الدول في أفريقيا لمزج برامج التنمية مع كرة القدم حتى نستطيع أن نقود الشباب إلى الطريق الصحيح لمستقبلهم.

هل في رأيك اختيار أسوان لإقامة ملتقى الشباب اختيار موفق؟

- بالفعل أول ما وقعت عليه عيني في أسوان هو النيل وهو هنا أجمل كثيرا، فلم يتثنى لي الوقت لمشاهدة كل المنشأت هنا ولكنها جميلة ورومانسية، وبالنسبة لي فأنا أعيش في القاهرة حاليا ولكني اكتشفت أن مصر ليست القاهرة فقط فهناك أماكن أخرى جميلة مثل الغردقة وشرم الشيخ وأسوان.

ما رأيك في إستاد أسوان؟

تعلم أنني في زيارة قصيرة جدا لم تتح فرصة زيارة استاد أسوان ولكن بالتأكيد سأقوم بزيارته المرة المقبلة.

وعن زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية قال؟

هذا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قرر زيادة عدد الفرق المشاركة في إحدى البطولات لم تشارك مصر والكاميرون وهو أمر سيء فكلاهما دولا مهمة حتى للتسويق، ولا يمكننا بالطبع أن نمنع الدول الأصغر من الصعود والمشاركة ولكن يمكننا أن نزيد عدد المشاركين.

وكل القارات الأخرى تزيد من عدد المشاركين في بطولاتها فلماذا لا تفعل أفريقيا المثل؟

فالاتحاد الإفريقي كبير مكون من ٥٤ دولة؛ فمشاركة ٢٤ منهم في البطولات ليس كثيرا فدعنا نجرب تنظيم البطولة على ذلك ونرى.. ولكننا واثقين إنها فكرة جيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة