محافظ المنوفية يشهد الإحتفال
محافظ المنوفية يشهد الإحتفال


محافظ المنوفية يشهد الاحتفال باليوم العالمي للمياه

سهام فودة

الأحد، 17 مارس 2019 - 02:47 م

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، الاحتفال باليوم العالمي للمياه 2019 والذي نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع جامعة المنوفية تحت شعار" أفكار ورؤى تصنع المستقبل ".

 

 بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والمهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة والمجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد توفيق عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي مطر وكيل كلية العلوم.

 

 بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فيديو يوضح أهمية المياه والجهود المبذولة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك على مستوى محافظة المنوفية. 

 

وأكد المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي على ضرورة الحفاظ علي المياه نظراً محدودية مصادرها ونشر ثقافة الترشيد، مشيراً إلي أن هدف شركة مياه الشرب هو إنتاج كوب مياه نظيف بأقل تكلفة.

 

 وعرض نجيب موقف خدمة المياه بالمنوفية ومصادرها والكمية المنتجة بجميع مراكز المحافظة مستعرضاً مشروع معالجة النقاط الساخنة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي واستكمال بعض المشروعات التي قد تؤثر بالسلب علي المواطنين في فصل الصيف، مضيفاً إلى أن الشركة في تطور مستمر وتعمل علي التدريب الجيد للكوادر البشرية وتوفير كافة الإمكانيات للمعامل. 

 

من جانبه دعا رئيس جامعة المنوفية الجميع الوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء الحادث الإرهابي بنيوزلندا، وأكد على أن جامعة المنوفية دائماً تفتح أبوابها للمجتمع الخارجي لأنها تعتبر بيت الخبرة، مشيرا إلى ضرورة وضع آلية جديدة للتعامل مع المياه وترشيد استهلاكها داخل البيوت مع الاستخدام الأمثل للحفاظ عليها. 

 

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المياه هى لبنه أساسية للحياة وهى أكثر من مجرد ضرورة لإرواء العطش فهي تخلق فرص عمل وتدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية مما يجعله لزاماً علينا دعم الموارد المائية ووضع خطط وإستراتيجيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لضمان توافر وإدارة مصادر المياه وخدمات الصرف الصحي واستدامتها للجميع بحلول عام 2030.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة