الدكتورة نسرين البغدادي الدكتورة نسرين البغدادي

تعرف على تاريخ كفاح المرأة المصرية منذ 1919

منى إمام الأحد، 17 مارس 2019 - 03:27 م

نظمت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان «بالتدريب .. هتقدري»، وذلك في إطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بأعياد المرأة المصرية ومرور مائة عام على كفاح المرأة وتحت شعار «المرأة المصرية أصل الحكاية».

 

وذلك بحضور د.نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة التدريب وعمرو محسوب رئيس قطاع اﻹعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وعضو لجنة التدريب بالمجلس.

 

استعرضت د.نسرين البغدادي محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  والتي أعدها المجلس القومي للمرأة وأعتبرها كوثيقة عمل للأعوام القادمة كما أشارت إلى تاريخ كفاح ونضال المرأة المصرية منذ 1919 وحتى اﻵن  والحملات التوعوية التي ينفذها المجلس على اﻷرض فى جميع محافظات الجمهورية مثل حملتي طرق اﻷبواب وﻷي رجل .

 

أشار عمرو محسوب رئيس قطاع اﻹعلام الداخلي بالهيئة العامة لاستعلامات إلى دور اﻹعلام الداخلي في تناول قضايا المرأة من خلال ارتباطه الوثيق بمحاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة كما أشار إلى دور المرأة المصرية في حماية الوطن والذي ظهر جليآ في ثورتي 1919 و 30 يونيو، كما تطرق إلى طبيعة عمل قطاع اﻹعلام الداخلي بالهيئة العامة الاستعلامات والذي يتضمن 96 مركز للنيل ومركزًا للإعلام والمنوط به التوعية والتنوير حول كافة قضايا خدمة المجتمع والوطن وخاصة قضايا المرأة والتي تستحوذ على 60-70% من خدمات قطاع اﻹعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة