النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

بلاغ يتهم قناة «BBC العربية» بإهانة المصريين 

خديجة عفيفي الأحد، 17 مارس 2019 - 03:36 م

تلقى المكتب الفني للمستشار النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بلاغًا من طارق محمود المحامي، اتهم فيه قناة "BBC" العربية، ومديرة مكتبها بالقاهرة نجلاء العمري، بإهانة الشعب المصري والإساءة إليه، وسبه وقذفه، خلال البرامج التي تقوم ببثها، وذلك بعبارات وألفاظ غير لائقة، وهو الأمر الذي يمثل جريمة سب وقذف في حق الشعب المصري.

وأضاف البلاغ، أن قناة "BBC" العربية، ومن خلال مديرة مكتبها ومراسليها في مصر، تعمدوا إجراء لقاءات مع بعض الأشخاص المعروف عنهم عدائهم الشديد للدولة المصرية ومؤسساتها، كما تعمدت القناة نشر أخبار كاذبة عن الدولة المصرية، بغرض إثارة الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وطالب "محمود"، في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، واتخاذ الإجراءات العاجلة ضد مديرة مكتب ومراسلين قناة "BBC" العربية بالقاهرة، وذلك لتعمدهم نشر أخبار كاذبة والإساءة للدولة.

وتابع أن القناة تمارس سياسة تحريضية عدائية ضد الدولة، وذلك باتفاق مع التنظيم الدولي للإخوان، للعمل على تشويه مؤسسات الدولة والإساءة إليها في الداخل والخارج، مضيفا أن القناة تتلقى تمويلات دورية من التنظيم الدولي والمخابرات القطرية لتنفيذ مخططها العدائي ضد مؤسسات الدولة المصرية. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة