صورة أرشيفية صورة أرشيفية

السعودية تشارك في معرض باريس الدولي للكتاب

نادر غازي الأحد، 17 مارس 2019 - 04:03 م

تشارك السعودية، بجناح متميز يقدم إصدارات متنوعة في مجالات مختلفة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وذلك للسنة السابعة على التوالي في معرض باريس الدولي للكتاب، الذي يُعد المهرجان الأدبي الأكبر في فرنسا، والذي بدأت فعالياته الجمعة وتستمر حتى غداً الاثنين.

ويقدم جناح المملكة مجموعة واسعة من إصدارات الملحقية الثقافية بباريس التي تجاوزت 17 عنوانًا، علاوة على إصدارات جديدة لـ 11 كتابًا في إطار مشروع الترجمة للتعريف بالأدب السعودي الذي تدعمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية).

ويقدم الجناح للتعريف بالسياحة فى المملكة، عبر منصة تفاعلية ثلاثية الأبعاد عرضًا لأهم المعالم الأثرية السياحية، كما يولي جناح المملكة اهتمامًا خاصًا بالأطفال لاحتوائه على ورش يومية للخط العربي للتعريف به كشكل من أشكال الحضارة العربية.

وأكد الملحق الثقافي السعودي في فرنسا الدكتور عبدالله بن فهد الثنيان، أن معرض باريس للكتاب يعد ثاني أكبر معرض في أوروبا ويعدّ منصة مهمة للتعريف بالحراك الثقافي الذي تشهده المملكة.

كما يعد المعرض جسراً للحوار الفكري بين المبدعين ومثقفي العالم، ويعتبر ضمن أهم المعارض التي يتم تنظيمها في العالم، حيث يقام سنويا في العاصمة الفرنسية باريس، وأقيم لأول مرة في عام 1981 في القصر الكبير في باريس.

الاخبار المرتبطة

صور| الحكومة في طوابير الناخبين صور| الحكومة في طوابير الناخبين الأحد، 21 أبريل 2019 12:08 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة