صقر يكرم والدة  احد الشهداء
صقر يكرم والدة احد الشهداء


السويس تحتفل بمئوية المرأة وتكرم أمهات الشهداء

حسام صالح

الأحد، 17 مارس 2019 - 05:19 م

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن المرآة المصرية قدمت نماذج رائعة من البطولة والتضحية على مدى قرن من الزمان، وأثبتت انها قادرة على احداث تغيير حقيقي في المجتمع.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس القومي للمرأة في السويس، في مئوية المرأة المصرية، وذلك بقاعة اكاديمية النصر للبترول، بحضور محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائبه، واللواء عيد سعيد مساعد مدير امن السويس، والمهندسة فوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة في السويس والقيادات النسوية وسيدات الاعمال في السويس.

 

وأعلن اللواء عبد المجيد صقر، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة مدينة السويس الجديدة، شرق قناة السويس في الامتداد الإداري للسويس داخل شبة جزيرة سيناء، لتكون بداية حقيقية لخلق مجتمع عمراني شرق السويس.

 

وتحدثت المهندسة فوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة بالسويس عن دور المجلس خلال الفترة السابقة، والخدمات التي قدمها للمرأة السويسية في جميع، لافه الى ان اللواء صقر شارك في دعم المرأة خاصة غير القادرات، وتسليمهن وحدات ضمن الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

 

وأضافت مقرر قومي المرأة، أن المحافظ يدعم بشكل مستمر المرأة لتولي مناصب قيادية داخل الجهاز التنفيذي وصلت الى رئاسة منصب رئيس الحي ومدير مديرية ووكيلة وزارة.

 

وأشارت " عبد الله" الى أن السيدات اللاتي شاركن في ثورة 1919 بقيادة هدي شعراوي وصفية زغلول اللتين قادتا أول مظاهرة نسائية كان لهن دورهن المحوري في الثورة التي استشهدت فيها عدد من أمهات المصريين فداء لوطنهم ضد الاحتلال في ذلك الوقت.

 

وعرضت نماذج للمرأة المصرية عبر العصور ودورهن في المجتمع المصري في مختلف المجالات، ثم استعرضت نشاط المجلس القومي للمرأة خلال الفترة الحالية والخدمات التي تقدم في المجتمع.

 

واختتمت الاحتفالية بإهداء درع المجلس القومي للمرأة لمحافظ السويس تقديرا لجهودة في النهوش بالمرأة على أرض السويس.

 

وسلم "صقر" شهادات تقدير لعدد من أمهات الشهداء من رجال الجيش والشرطة تقديراً لتضحيات ابنائهن من أجل الوطن، كما سلم شهادات أمان لعدد من السيدات المستحقة لها ضمن عدد 1250 شهادة أمان سيجرى توزيعها في السويس.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة