السيسي
السيسي


السيسي يعلن 5 توصيات خلال الجلسة الختامية لـ«الشباب العربي الإفريقي»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 17 مارس 2019 - 09:59 م

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عدة توصيات خلال كلمته في الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي الإفريقي المنعقد في أسوان.

وشملت التوصيات:

1- تنسيق مجلس الوزراء مع وزارتي الخارجية والتعليم لفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والأفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

2-  إطلاق وزارة الصحة بالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سي لمليون إفريقي، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر وليس اللاجئين.

3- قيام وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والأفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العرب وأفريقيا.

4- تشكيل إدارة منتدى شباب العالم فريق عمل من الشباب العربي والأفريقي تتولى إعداد تصور خاص لتحقيق فرص التكامل العربي الأفريقي في كل المجالات وتقديمه إلى الجهات المعنية بالدولة.

5- تشكيل إدارة منتدى شباب العالم فريق عمل عربي وأفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكري والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة