اسلام حسام
اسلام حسام


إسلام حسام: ملتقى «الشباب العربي الأفريقي» يسهم في دفع عجلة التنمية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 17 مارس 2019 - 10:15 م

أكد إسلام حسام رئيس مجموعة EHG، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في احتضان مصر للقارة الإفريقية من جديد من خلال اتباعه لسياسة الانفتاح على إفريقيا التي كان لها الأثر الإيجابي على التعاون الجاد والتنسيق مع مختلف دول القارة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي، المنعقد حاليا في أسوان، يعد فرصة حقيقية لتعزيز الانتماء والهوية العربية والأفريقية، وخلق نوع من التفاهم، والوعي بالقضايا الوطنية، في ظل سعي القوى العالمية لتفتيت هذه المجتمعات، كما أنه يعمق دور الشباب في القارة السمراء.

وتابع أن تفاعل الشباب المصري والأفريقي مع بعضهم في المؤتمرات يخلق روحاً من المودة والتآلف والانتماء، مشيراً إلى أن المؤتمرات الشبابية التي تتبناها مصر منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية تعتبر خطوة نحو بناء المستقبل في القارة السمراء.

وأوضح رئيس مجموعة EHG، أن هذه المؤتمرات فرصة حقيقية للبحث عن كيفية استثمار الطاقة الشبابية في دفع عجلة التنمية داخل القارة السمراء، واعتبر أن إطلاق أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، يعد حدث العام وسيعزز التعاون ويزيد الانتماء لبعضنا البعض.

ونوه بأن هذا المؤتمر يتطرق إلى الاستثمار في أفريقيا بهدف دعم فرص مصر ومكانتها، خصوصاً أنها كانت لديها مشروعات ساهمت بقوة في الاستثمار الأفريقي ورفع راية مصر داخل القارة.

وأكد اسلام حسام أن تواجد مصر داخل القارة السمراء من خلال فتح أبواب التعاون والتبادل التجاري يخلق فرصا استثمارية كبيرة في مصر، حيث تعتبر مصر ودول القارة الإفريقية من أكبر الأسواق الجاذبة لمزيد الاستثمارات الاجنبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة