النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل
النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل


برلماني يسأل «كامل الوزير» عن حقيقة إقالة نائب رئيس السكة الحديد

حسام صدقة

الإثنين، 18 مارس 2019 - 11:30 ص


أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده لسياسات الفريق كامل الوزير وزير النقل في مواجهة الفساد بجميع صوره داخل جميع قطاعات وزارة النقل بما فيها هيئة السكك الحديدية .

 

وتساءل زين الدين، في أول طلب إحاطة برلماني قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير النقل حول كل ما يثار بشأن ملف إقالة الوزير لنائب رئيس هيئة السكة الحديد للشئون المالية مصطفى سلطان، بسبب المخالفات التي ارتكبها.


وأكد  أن وزير النقل هو الذي أعلن إقالته وإحالته للتحقيق إلا أننا فوجئنا بتصريحات غريبة صادرة من المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد ومخالفة لتصريحات الفريق كامل الوزير، حيث أكد رسلان أن قرار إنهاء انتداب مصطفى سلطان كان قد اتخذ قبل تولى الفريق كامل الوزير منصب وزير النقل وأن المخالفات تحقق فيها النيابة الإدارية وليس هناك ما يدينه وأن "سلطان " لم يكن معينا بهذا المنصب ولكنه كان يقوم بتسيير الأعمال إلى حين اتخاذ قرار تعيين النائب الجديد .

 

ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين حديثه للفريق كامل الوزير قائلا : « يا معالي الوزير خلي بالك لقد عشعش الفساد والإهمال واللامبالاة داخل مرفق السكك الحديدية على مدى الـ 50 عامًا الماضية .. يا معالي الوزير سوف تصدر تصريحات وقرارات منك وتجد من يعلن تصريحات مضادة لها داخل أكبر وسائل الإعلام والصحافة وبالصفحات الأولى وبالمانشيتات العريضة مثل التي أصدرها "رسلان" وتصدرت الصفحة الأولى بأكبر صحيفة قومية كبرى .. يا معالي الوزير أرجوك لا ترحم من يسئ لأي قطاع تابع لوزارة النقل وطهر الفاسدين أولًا بأول ولا تأخذك بهم رحمة أو شفقة لأنهم أسالوا لمصر التي أعطتهم كل شئ ".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة