5 صور ترصد جمال مترو مصر الجديدة.. ومصادر تكشف سر تأجيل الافتتاح
5 صور ترصد جمال مترو مصر الجديدة.. ومصادر تكشف سر تأجيل الافتتاح


شاهد|5 صور ترصد أعمال مترو مصر الجديدة.. ومصادر تكشف سر تأجيل الافتتاح

نشوة حميدة

الإثنين، 18 مارس 2019 - 11:37 ص

انتهت قبل أسابيع، اللمسات النهائية وتجارب التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق «A4» أو «مترو مصر الجديدة»- كما يُعرف، استعدادًا لافتتاحه وتشغيل لخدمة الركاب خلال الفترة المقبلة.


وكشفت مصادر خاصة بوزارة النقل لـ«بوابة أخبار اليوم»: إن مترو مصر الجديدة جاهز للافتتاح والتشغيل، وكان من المفترض افتتاحه منذ حوالي 3 أسابيع في عهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، إلا أن حادث جرار محطة مصر، غير الموازين، وأجل موعد الافتتاح.


وأكدت المصادر أن وزير النقل الجديد المهندس كامل الوزير، سوف يفتتح مترو مصر الجديدة خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد انتهاء اجتماعاته المكوكية بكل قطاعات الوزارة والهيئات والشركات التابعة، التي بدأت عقب توليه حقيبة النقل، وبدأت بلقاء مسئولي هيئة السكة الحديد، للوقوف على خطة التطوير الجديدة، ووقف نزيف القضبان.


كان وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات، قد شهد في 20 أكتوبر الماضي، بدء اختبارات التشغيل التجريبي، للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.


واستقل آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة - آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث - متجها إلى عدد من محطات المرحلة الرابعة «هارون – هيليوبليس».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة