صورة من الحادث صورة من الحادث

هجوم أوتريخت| قتيل و7 مصابين.. والشرطة الهولندية تحاصر المشتبه به «مُحدث»

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 18 مارس 2019 - 12:34 م

شهدت مدينة أوتراخت الهولندية حادث إطلاق نار اليوم الاثنين 18 مارس بعدما فتح شخص مسلح النار على المتواجدين بإحدى محطات الترام.

وتقدم لكم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي تغطية لحظة بلحظة لحادث إطلاق النار.

قتيل و7 مصابين

كشفت وسائل إعلام هولندية، عن إصابة 7 أشخاص في حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة أوتراخت الهولندية، اليوم الاثنين 18 مارس.

الشرطة تحاصر منزل المشتبه به

قالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية إن الشرطة الهولندية تحاصر أحد المباني السكنية بالقرب موقع إطلاق النار، والذي يشتبه أن يكون أحد منفذي الحادث مختبئ به.


الشرطة الهولندية تعلن الطوارئ

طالبت الشرطة الهولندية المدارس الموجودة في مدينة أوتراخت بإغلاق أبوابها اليوم الاثنين بعد حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة أوتراخت.

 


كما رفعت الشرطة الهولندية من حالة الطوارئ ومؤشر الإرهاب للدرجة القصوى في مدينة أوتراخت بعد حادث إطلاق النار، كما زادت من تواجدها في المطارات ومقر الحكومة في لاهاي.

وكشفت سكاي نيوز عن أن أفراد الشرطة الهولندية يبحثون عن اثنين مسلحين يعتقد بأنهم هم من نفذوا إطلاق النار.

بينما حذرت شرطة مدينة أوتراخت أي شخص من الاقتراب من موقع الحادث لافتة إلى أنهم يعملون بقوة خلال التحقيقات الخاصة بالواقعة التي لازالت جارية.

 


 
سقوط قتيل

أعلنت الشرطة الهولندية عن مقتل شخص في حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة أوترخت.

فيما قال شهود عيان إن شخصين على الأقل تلقوا الإسعافات في موقع الحادث، بينما أشاروا إلى أنهم شاهدوا إحدى سيدة مصابة بفيما يبدوا أنها طلقات نارية بالصدر.

الصورة الأولى

بينما نشر موقع «telegraaf» الهولندي الصورة الأولى من الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الأحد والتي يعتقد أنها للضحية التي سقطت خلال إطلاق النار.
واظهرت الصورة أحد الأشخاص ملقى على الأرض ويقف إلى جواره أحد رجال الشرطة.

قد يكون إرهابيًا
قالت شرطة مدينة أوترخت عبر حسابها بموقع «تويتر» ان التحقيقات الخاصة بإطلاق النار لازالت جارية.
 

 

وأضافت أن احتمالية أن يكون الحادث بدافع إرهابي مطروحة خلال عملية التحقيقات، بينما لم تشر إلى عدد المصابين أو حالتهم الصحية حتى الآن.

ووصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روته حادث إطلاق النار بأنه «مقلق للغاية»، فيما قال منسق وحدة مكافحة الإرهاب بأن فريق الأزمات في اجتماع لبحث الحادث.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة