محمد عبلة: ورشة الرسم بالأقصر الإفريقي هدفها ربط أطفال الأقصر بالسينما
محمد عبلة: ورشة الرسم بالأقصر الإفريقي هدفها ربط أطفال الأقصر بالسينما


محمد عبلة: ورشة الرسم بـ«الأقصر الإفريقي» هدفها ربط الأطفال بالسينما

دعاء فودة

الإثنين، 18 مارس 2019 - 01:09 م

 

واصل، اليوم، الاثينن، الفنان التشكيلي محمد عبله، تقديم ورشة بعنوان «تفاعلية» وهي خاصة بالرسم، مع أطفال مدينة الأقصر، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والمقامة حاليا وتستمر حتى 21 مارس الجاري.

 

قال الفنان التشكيلي محمد عبله، إنه منبهر من تفاعل أطفال الأقصر في ورشة الرسم التي يقدمها من خلال فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثامنة.

 

وأضاف أن الأطفال متميزون جدا، وتفاعلهم معه جيد جدا، ويتقبلون الأفكار بشكل سريع، وأكد عبله، على أهمية الورش الفنية بالنسبة للاطفال، حيث إذا أردنا خلق جيل واعي ومفكر فلابد ان نبدأ من مرحلة الطفولة، موضحا أن هدف الورشة هو ربط الأطفال بحكايات السينما، حيث يروي لهم بعض الحكايات من السينما تخلق لديهم خيال للرسم والإبداع.

 

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية ، والسياحة ، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية، وتقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميده.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة