غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى


والى تفتتح معرض «ديارنا» بأسوان على هامش ملتقى الشباب العربي والأفريقي

أمنية فرحات

الإثنين، 18 مارس 2019 - 05:46 م

افتتحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم يرافقها حرم رئيس مجلس الوزراء و اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، معرض ديارنا، والذي تنظمه الوزارة على هامش أعمال ملتقى الشباب العربي والأفريقي المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .


وأشادت والى والحضور بالمعروضات التي تميزت بالتنوع والتصميمات المبتكرة والخامات والجودة العالية مؤكدة على الدور الهام للمشروعات متناهية الصغر في بناء اقتصاديات الدول و أن الحكومة المصرية لديها التزام تام بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل جزء هام في الاقتصاد القومي.


وأوضحت والى ارتفاع نسبة مشاركة المرأة المصرية في هذه المشروعات خاصة ونحن نحتفل بشهر المرأة وان هذه المعارض تمثل فرص تسويقية متميزة لشباب الأسر المنتجة حيث تدعم لديهم فرص المنافسة مع السوق الخارجي وتكسبهم الخبرات التسويقية اللازمة. 


وتستضيف أسوان عاصمة أفريقيا لعام 2019 المعرض ولمدة 10 أيام من 16 إلى 26 مارس في دورته هذه المقامة على مساحة 450 متر مربع لتضم المنتجات المتميزة ذات الجودة العالية لـ40 عارض وعارضة من شباب الأسر المنتجة من محافظات أسوان وسوهاج، قنا  أسيوط، الأقصر، المنيا، القاهرة، المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع. 


وتتميز المنتجات و المعروضات بالإبداع والتنوع من الصناعات اليدوية التي تحمل التراث المصري الأصيل حيث منتجات الخوص والكليم والتلى المتميزة بتصميماتها الفريدة كذلك منتجات خشب السرسوع والفركة ومنتجات الفخار ذات الألوان الرائعة أيضا السجاد بأنواعه خاصة اليدوي بتصميماته المبتكرة وخاماته ذات الجودة المتميزة والكليم وأشغال الصدف والالباستر، إضافة للمشغولات النحاسية بتصميماتها المتميزة والتي تحمل عبق التراث والمفروشات بأنواعها والمنتجات القطنية ومشغولات العرجون والمنتجات الجلدية إضافة إلى الملابس من العبايات والملابس الحريم والتوابل وشغل الخرز.


وينضم معرض ديارنا بأسوان المقام بحديقة درة النيل أمام مبنى المحافظة بمدينة أسوان إلى سلسلة معارض ديارنا بالمحافظات والتي تحرص الوزارة على إقامتها على مستوى عالي من الجودة والتنظيم حيث تهدف إلى دعم الأسر المنتجة وفتح فرص تسويقية واستثمارية عديدة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر إضافة إلى رفع عدد المشاركين والعارضين والزوار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة