«CIB» يستعرض إنجازاته في التكنولوجيا المالية أمام الرئيس «CIB» يستعرض إنجازاته في التكنولوجيا المالية أمام الرئيس

«CIB» يستعرض إنجازاته في التكنولوجيا المالية أمام الرئيس

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 18 مارس 2019 - 06:59 م

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يصاحبه المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ولفيف من الوزراء، جناح البنك التجاري الدولي مصر، بملتقى الشباب العربي والأفريقي الذي ينعقد بمحافظة أسوان.

 

واستعرض الرئيس السيسي، خلال تفقده جناح التجاري الدولي مصر، التطور الملحوظ في مجال استخدامات التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية المبتكرة التي يتميز بها CIB، بالإضافة إلى تجربة البنك في رعاية وتمويل أنشطة حاضنات الأعمال.

 

حيث تم استعراض تجربته في توفير التمويل، من خلال تحليل البيانات الكبيرة لأول مرة بالسوق المصرفية المصرية، بجانب أحدث تكنولوجيات الصراف الآلي التي تتيح لذوي الهمم وضعاف البصر التمتع بالخدمات البنكية مثلهم مثل العملاء العاديين.

 

كما تم استعراض تجربة البنك في استخدام أساليب التحليل الكمي للبيانات الضخمة، بهدف إنتاج جيل جديد من المنتجات المصرفية الذكية، وعلى رأسها القروض الذكية التي تعتمد على تقييم قدرة العملاء على الوفاء من خلال دراسة أنماط الاستهلاك والاستخدام، وربطها بسلوكيات العملاء والبيانات المحددة لأنماط المخاطر، التي قد يتعرضون لها، وبالتالي إتاحة التمويل طبقا لاحتياجات العميل، وبالسعر الذي يتلاءم مع الشرائح التي ينتمون لها.

 

يذكر أن التجاري الدولي قد حصل العام الماضي على جائزة «التميّز في الشمول المالي» لعام 2018 خلال حفل توزيع جوائز التميز في تكنولوجيا الخدمات المالية FinX 2018، وقد جاء اختيار البنك التجاري الدولي– مصر لتلك الجائزة؛ تقديرًا لجهوده، والتزامه بطرح المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة، وكذلك دعمه المتواصل لرواد الأعمال.

 

بالإضافة إلى تطوير الخدمات المصرفية فائقة الجودة، والمصممة خصيصًا؛ لتلبية احتياجات كل عميل والمتاحة لجميع شرائح العملاء، وهو ما يتوافق مع الجهود التي يبذلها البنك المركزي المصري؛ لتعزيز الشمول المالي في أنحاء الجمهورية.

 

وتعد هذه الجائزة بمثابة شهادة على الجهود المميزة التي يبذلها البنك التجاري الدولي- مصر في استخدام الحلول التكنولوجية لتطوير باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الابتكارية، التي تساهم في إزالة العوائق المالية واللوجيستية التي تَحولُ دون وصول الخدمات المصرفية للمواطنين.

 

ومن أبرز الحلول المالية الإلكترونية التي يقدمها البنك هي المحفظة الذكية، التي تقدِّمُ تجربة بنكية غير تقليدية تمكّن العملاء من دفع الفواتير، والتسوق عبر الإنترنت، وتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.


بالإضافة إلى ذلك، يُولي البنك التجاري الدولي– مصر دعمًا خاصًا لرواد الأعمال في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech) والشركات الناشئة، وذلك في إطار التزامه بتعزيز الشمول المالي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة