السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

فيديو| وزيرة الهجرة تعلن عن موعد زيارتها لمصابي مسجد نيوزيلاندا

رضا خليل الإثنين، 18 مارس 2019 - 09:12 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنها ستتوجه إلى نيوزيلاندا الثلاثاء، لزيارة أهالي الضحايا والمصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدًا يوم الجمعة الماضي، لافتة إلى أن سفرها يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية برعاية المصريين هناك.


وأضافت وزيرة الهجرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع على قناة "TeN"، أنها وصلت إلى القاهرة بعد مشاركتها في ملتقى الشباب بأسوان، على أن تسافر غدًا لزيارة المصريين المصابين في حادث مسجد نيوزيلاند.


وتابعت: "سأشكر الحكومة النيوزيلاندية على جهودها في رعاية المصابين، والمساهمة في إنهاء إجراءات جثامين المصريين ضحايا الحادث الإرهابي".


واستطردت: "هناك 11 مصابًا مصريًا في الحادث، وخرجوا جميعًا عدا اثنين، مازالوا يتلقون الرعاية الصحية بالمستشفى، والمصريون يندمجون في المجتمع النيوزيلاندي، وما حدث غريب على المجتمع، وهذا يؤكد أهمية تضافر الجهود لرفض العنف والتطرف".


وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن 3 مواطنين مصريين سيدفنون هناك، فيما سينقل جثمان المواطن أشرف المرسي وأسرته وبناته إلى القاهرة، على نفقة الحكومة النيوزيلاندية، مشيرة إلى أن زوجته طلبت العودة لمصر والاستقرار فيها وسأساعدها في إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالعودة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة