صورة موضوعية صورة موضوعية

بالصور| 10 قمصان لاقت هجوما أكثر من زي الفراعنة الجديد في «كان 2019»

محمد أنور الإثنين، 18 مارس 2019 - 09:59 م

طالت العديد من الانتقادات قميص منتخب مصر الذي كشف اتحاد الكرة النقاب عنه اليوم، حيث يرى كثيرون أن التصميم سيء جدًا ولا يليق بالفراعنة، إذ يخوضون به بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي تقام في مصر.

تاريخ القمصان سيئة التصميم له قائمة طويلة تشمل العديد من المنتخبات والأندية اخترنا الأبرز منها 10:

1 - القميص الثالث لنادي ريال مدريد الاسباني: زود بطباعات على هيئة مربعات لم يكن لها أي داعي على اليسار من أعلى وعلى اليمين من أسفل، ولم يفي القميص بالتوقعات.

2 - القميص الأساسي لنادي أتليتكو مدريد الأسباني: يبدو عند النظر إليه كما الخدع البصرية، ولم يأت على مستوى التوقعات ولم ينجح تسويقه.

3 - القميص الثالث لنادي يوفنتوس الإيطالي: جاء مخيباً للآمال بفضل اللون وليس التصميم.

4 - القميص الاحتياطي لنادي ليفربول الإنجليزي: جاء مخيبا للتوقعات على كل الأصعدة والمستويات ويكفي النظر لتعبيرات وجه النجم فيل كوتينيو لمعرفة مدى سوء القميص.

5 - القميص الاحتياطي لنادي أياكس الهولندي: زود بطباعات بدت فجة أكثر من كونها أنيقة.

6 - القميص الثالث لنادي مانشستر يونايتد: جاء باللون الفضي وهو لون غير مفضل بالنسبة لقمصان الأندية إلى حد كبير، فهو أسوأ حتى من اللون الرمادي، كما أن استخدام درجة لون أغمق مع الياقة والأكمام لم يأت بأي جديد على الإطلاق.

7 - القميص الاحتياطي لنادي فينورد الهولندي: تم الاستعانة في التصميم الخاص به في أربع درجات من اللون الأخضر، تم تكرارها على هيئة طبقات، إلى جانب شرائط سوداء مع إضافة حرف "Q" كبير الحجم في المنتصف، لكن المحصلة لم تكن جيدة مطلقاً.

8 - قميص منتخب الكاميرون بقميص مرعب عام 2002: قميص يجمع ألوان لا يوجد أي تناسق بينها مثل الرمادي والبرتقالي، وهما لونان لا يمكن الجمع بينهما على الإطلاق.

9 - قميص منتخب المكسيك في بطولة كأس العالم عام 1998: حمل اللون الأخضر وبه خطوط غير مفهومة لا تعبر عن شيء، سوى أن طفلا يقوم بالشخبطة على الحائط.

10 - قميص المنتخب النيجيري: برغم اللون الباهت الممزوج بالأبيض والأخضر، لاقى إهتماما كبيرًا وغير مسبوق من قبل جماهير كرة القدم حول العالم قبل إنطلاق مونديال 2018، وكشفت شركة نايكي صاحبة القميص، أنها تلقت أكثر من 3 ملايين طلب شراء، وهذا قبل عرضه للبيع في الأسواق العالمية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة