لقاء رئيس الوزراء ووزيرة الصحة _تصوير: أشرف شحاتة
لقاء رئيس الوزراء ووزيرة الصحة _تصوير: أشرف شحاتة


وزيرة الصحة: مخزون ألبان الأطفال يغطي احتياجات ٤ أشهر

أحمد عيسى- إيمان الخميسي- أشرف شحاتة

الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 12:09 م

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية التي صدرت في ختام أعمال ملتقى الشباب العربي الإفريقي الذي استضافته مدينة أسوان مؤخراً.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم مجلس الوزراء، بأن وزيرة الصحة استعرضت، خلال الاجتماع، خطة تنفيذ مبادرة الرئيس لعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس "سي"، وكذا إجراء الفحص والعلاج من فيروس "سي" للأخوة اللاجئين في مصر.

وفي هذا الصدد أشارت الوزيرة إلى أنه جارٍ التواصل مع سفارات وقنصليات الدول التي ينتمي إليها اللاجئون لإبلاغهم بالمستشفيات التي سيتم الفحص بها.

وأضافت زايد إن الفحص يستهدف حوالي ٧ ملايين من ضيوف مصر المقيمين فيها، من خلال تخصيص عدد ٢ مستشفى لهذا الغرض في كل محافظة، كما استعرضت الوزيرة خطط الوزارة لإرسال قوافل علاجية إلى الدول الإفريقية.

من جانب آخر، عرضت الدكتورة هالة زايد الموقف بشأن التقدم في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وإجراء العمليات الجراحية؛ حيث أشارت إلى ارتفاع عدد العمليات من ١٢ ألف حالة في الشهر لتصل إلى ١١٦٠٠ حالة خلال ١١ يوماً فقط.

كما أطلعت وزيرة الصحة، رئيس الوزراء على موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، فأشارت إلى وجود مخزون من ألبان الأطفال يصل إلى ٦ ملايين علبة تغطى احتياجات ٤ أشهر قادمة، بعد أن كان المخزون يكفى ٦ أيام فقط، كما أكدت توافر كافة الأدوية الحيوية بكميات كافية، ولم يعد هناك شكاوى من نقص الأدوية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي أكد على ضرورة اتخاذ خطوات فورية؛ لبدء تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس سي، بالإضافة إلى علاج ضيوف مصر من الأخوة اللاجئين، موجهاً بقيام وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية في الدولة لضمان التنفيذ السريع للمبادرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة