البرلمان البرلمان

البرلمان يطالب الأزهر ببرنامج واضحة لتجديد الخطاب الديني

حسام صدقة الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 02:09 م

طالبت النائبة سيلفيا نبيل خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة موازنات البرامج والإداء برئاستها، الأزهر الشريف أن يكون هناك برنامج خاص بتجديد الخطاب الديني بمؤشرات واضحة، ومخصصات مالية واضحة، لافتة إلى أن هذا البرنامج مهم جدا في إطار توجيهات رئيس الجمهورية وما تشهده البلاد حاليا. 

 

جاء ذلك خلال مناقشة موازنة الأزهر الشريف باجتماع اللجنة، بحضور ممثلي الأزهر، وعدد من الوزارات لمناقشة إعداد موازنات البرامج والأداء، عن العام المالي 2020/2019 نظراً لما يحققه ذلك من مزايا للموازنة العامة للدولة.

 

حضر الاجتماع ممثلو الأزهر الشريف، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة الطيران المدني، وزارة الأوقاف، وزارة السياحة، وزارة الإنتاج الحربي، وزارة قطاع الأعمال العام، وزارة الخارجية، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الهيئة الوطنية للصحافة، المجلس القومي للمرأة.

 

وفى بداية الاجتماع استعرضت النائبة سيلفيا نبيل، أهم الخطوط العريضة الخاصة بموازنة البرامج والأداء، وأنه سيتم تعميم تطبيق موازنة البرامج والأداء على كافة الوزارات والهيئات في موازنة 19/20.

 

وأوضحت النائبة سيلفيا نبيل أن هناك منهجية لعمل اللجنة، أهمها العمل على النموذج المعتمد الخاص بموازنة البرامج والأداء، وأن الوزارة مسئولة عن كافة الجهات التابعة لها، مشيرا إلى أن اللجنة تهدف أن يشعر المواطن بكل استراتيجيات وخطط الدولة، ولهذا يجب أن نعمل من خلال معلومات وبرامج واقعية على أرض الواقع، مضيفة "إحنا موجودين علشان نرفع مستوى حياة المواطن لأن حقه علينا يعيش حياة كريمة في بلده".

 

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة ممثلي الوزارات في موازنة البرامج والأداء، والبرامج الفرعية والرئيسية، كما طالبت النائبة سيلفيا نبيل المجلس القومي للمرأة أن يكون له الريادة، في الموازنة المستجيبة للنوع، وأن يكون العام المالي الحالي كتدريب، على أن يتم التنفيذ العام القادم، وأوضحت ممثلة المجلس أن المجلس عمل عليها من قبل، وأنه سيحضر نموذج بالمحتوي التدريبي بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط استعدادا لتنفيذها العام القادم.

 

وطالبت النائبة سيلفيا نبيل كافة الوزارات والهيئات الحاضرة، بتسليم موازنات البرامج والأداء يوم ٣١ مارس.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة