صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تفاصيل هروب أيمن نوفل من سجن المرج في «اقحام الحدود الشرقية»

خديجة عفيفي الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 04:52 م

قدم ممثل النيابة العامة، صورة ضوئية من جريدة خاصة لحوار مع أيمن نوفل، القيادي بحركة حماس، الذي يروي فيه قصة هروبه من سجن المرج.

جاء ذلك في مستهل جلسة اليوم الثلاثاء بجلسة محاكمة محمد مرسي و آخرين في اقتحام الحدود الشرقية، كما قدمت كتاب مصلحة السجون، قسم المتابعة و الإحصاء الجنائي، متضمنًا حصرا بأسماء المسجونين المتوفيين في السجون و الليمانات أثناء محاولتهم الهرب خلال فترة الأحداث من يوم 28 يناير 2011.

 كما قدمت كشفا بالمسجونين المحكوم عليهم بالإعدام و الهاربين من سجون و ليمانات مناطق أبو زعبل و وادي النطرون و المرج حتى تاريخ 4 مارس 2019، وكشفا آخر بالمسجونين المحكوم عليهم بعقوبة المؤبد الذي مازالوا هاربين من مناطق سجون أبو زعبل و وادي النطرون و المرج حتى تاريخ 4 مارس 2019.

وقدمت النيابة كذلك كتاب مصلحة السجون الموجه لنيابة أمن الدولة العليا المؤرخ 18 مارس 2019، الذي يتضمن قيمة التلفيات التي لحقت بالسجون خلال فترة اقتحامها من 28 يناير حتى 31 يناير 2011، وتم تشكيل لجنة من أجهزة الوزارة لتحديد التلفيات و الأضرار التي لحقت بسجون القطاع، وباشرت أعمالها، بإجمالي مبلغ 209 مليون و 446 ألف و 745 جنيه.

 

وكانت بداية الجلسة قد شهدت إثبات حضور المحامي لطفي عبد الصادق بتوكيل عام عن المجند أحمد سعيد، المولود في 27 مايو 1990، وادعى مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت، ضد المتهمين، وقدم للمحكمة التوكيل، ومذكرة.

 

وأشار المحامي إلى أن موكله مجني عليه في الأحداث، وذكر بأنه أصيب في خلال تأديته الخدمة بسجن أبو زعبل، وقد المحامي حافظة مستندات طويت على عدة مستندات أبرزها صور ضوئية من الكشف الطبي الموقع عليه، وصورة ضوئية من محضر سؤال المجني عليه بتحقيقات نيابة شمال بنها.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة