بعد ثبات 6 سنوات .. 5 دولارات زيادة في رسوم المغادرة بالمطارات تحصل نوفمبر المقبل   بعد ثبات 6 سنوات .. 5 دولارات زيادة في رسوم المغادرة بالمطارات تحصل نوفمبر المقبل  

مصدر بـ«الطيران» يكشف أسباب زيادة رسوم المغادرة بالمطارات المصرية

إنجي خليفة- محمد عبيد الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 05:12 م

بعد ثبات دام قرابة الست سنوات؛ قررت وزارة الطيران المدني زيادة رسوم المغادرة على الركاب داخل مختلف مطارات الجمهورية ابتداء من نوفمبر المقبل.

 

بررت الوزارة الزيادة التي جاءت مفاجئة بأنها بداية جديدة لمواكبة خطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية من حيث البنية التحتية والمشروعات الإنشائية وتطوير الصالات ومدارج الطائرات، وتماشياً مع إجراءات تحسين مستوى الخدمات اللوجيستية لتحقيق أعلى مستويات الراحة للمسافرين التي يتم تقديمها في المطارات المصرية.


وأوضح مصدر رفيع المستوى بالوزارة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن زيادة رسوم المغادرة تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الموسم الشتوي القادم أي مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وأضاف أن الزيادة في الرسوم الجديدة هي 5 دولارات أمريكية فقط، عن القيمة التي يتم تحصيلها حالياً، والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، أي بعد ثبات دام 6 سنوات، وذلك مقابل الخدمات والتطوير الذي يجري على قدم وساق بالمطارات.

 

وتابع المصدر أن الرسوم تحصل بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران للرحلات المنتظمة أو العارضة «الشارتر» سواء الدولية والداخلية من المطارات المصرية، وأكد المصدر أن الإجراء مطبق في معظم المطارات العالمية التي تهدف إلى تطوير مستوى الخدمات ومواكبة كل ما هو جديد في صناعة الطيران والسعي نحو تلبية احتياجات ومتطلبات الركاب المتغيرة والمتطورة بصفة مستمرة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة