المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان


انطلاق أنشطة «القومي لحقوق الإنسان» بمحافظة الأقصر

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 06:16 م

 

قام المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج بمحافظة الأقصر، وذلك في إطار خُطتها لنشر الوعي بحقوق الإنسان. 

 

شملت أولى الفعاليات تنفيذ دورة تدريبية لفئة الكوادر الحكومية للعاملين بديوان عام المحافظة لـ٣٠ متدرب من الإدارات المختلفة بمراكز ومدن محافظة الأقصر، تحتوى على ٨ جلسات تدريبية تشمل أساسيات حقوق الإنسان وعمل وحدات حقوق الإنسان المنشأة حديثاً بالمحافظات والتنسيق والتعاون المستقبلي بين المجلس والإدارات التنفيذية بالمحافظة. 


كما نظم المجلس ورشة عمل تدريبية مع منظمات المجتمع المدني بالمحافظة شارك فيها ٢٧ ممثل لجمعية ومؤسسة أهلية، تناول اللقاء التعريف بالمجلس والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ودور منظمات المجتمع المدني في تحقيق الأهداف المنوطة به في تعزيز حقوق الإنسان والتنمية، كذلك دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في دعم العمل الأهلي والتحديات التي تعرقل عملهم وسبل وآليات الحل. 


وعقد المجلس لقاء حواري مفتوح بالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، شارك فيه ٢٥ من الأطباء والممرضين، ودارت المناقشات حول الحق في الصحة وسبل وآليات تمتع المواطنين بحقهم في صحة جيدة. 
وتختتم فعاليات اليوم بندوة مفتوحة مع الأئمة والدعاة حول مفاهيم حقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة