الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية

فريد: إنشاء قاعدة بيانات لقيد الشركات «الجديدة» بالبورصة

نرمين سليمان الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 06:59 م

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد،  أن البورصة نجحت في وضع حجر الأثاث لمجموعة من الآليات الجديدة على رأسها صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة «الشورت سيلينج» والمؤشر الجديد EGX30 محدد الأوزان.


وأوضح فريد خلال كلمته في مؤتمر «بورتفوليو ايجبت» ٢٠١٩،  أن البورصة أولت ملف تحسين جودة الإفصاح اهتمامًا كبيرًا، حيث تمكنت من زيادة عدد الشركات التي ترسل افصاحاتها باللغتين العربية والأجنبية لـ ٥٣ شركة .

 

وأشار إلى أن البورصة حرصت على مواكبة التطورات الالكترونية، من خلال تدشين نظام جديد للترويج للقيد وإنشاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، ويتم حاليا التواصل معهم لتعريفهم بمزايا وإجراءات وضوابط القيد بالبورصة .

 

وأضاف د.محمد فريد أن مجموعة من الشركات أبدت رغبتها في قيد جزء من أسهمها بالبورصة المصرية خلال العام الحالي، بلغ عددها حوالي ٣ شركات تندرج تحت مظلة مجموعة من القطاعات المختلفة، وتبلغ قيمة شركتين منهما حوالي ٨ و ٦ مليار جنيه أي 14مليار جنيه.

 

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن هناك رغبة عارمة في نشر الثقافة بكيفية التعامل مع البورصة المصرية، خاصة بين الفئة الشباب، مشيرًا إلى أن البورصة لنشر تلك الثقافة بين الطلاب والخريجين، من خلال السعي لعقد اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم.

 

كان رئيس البورصة المصرية، اجتمع سابقًا مع وزير التربية والتعليم الحالي من أجل بحث إمكانية إضافة دروس عن الاقتصاد والتمويل والاستثمار ضمن مناهج التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

 

وأكد فريد أهمية إضافة هذه المناهج من أجل المساهمة في رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية، وتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، وإدراك أهمية الادخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل.

 

وانطلق مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع 2019Portfolio Egypt ، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «فرص تؤرقها المخاطر»، حضور أكثر من 500 شركة وبنك استثمار ورجال أعمال.

 

وافتتح فعاليات المؤتمر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة