توقيت عمليات إصلاح فشل جراحات السمنة توقيت عمليات إصلاح فشل جراحات السمنة

تعرفي على حالات فشل جراحات «السمنة»

منى إمام الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 07:40 م

قال الدكتور محمد أبو النجا، أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس وأستاذ جراحات السمنة المفرطة، إن  عمليات السمنة تفشل في حالة عدم إجراء العملية بصورة صحيحة أو نتيجة لعدم إتباع الشخص لتعليمات الطبيب بعد العملية أو بسبب سوء الأدوات المستخدمة في العملية أو قد ترجع لعدم الخبرة الكافية للجراح الذي أجرى العملية .

 

وأوضح أبو النجا، أن عمليات الإعادة تحتاج إلى طبيب خبير و متخصص في جراحات السمنة و لا ننصح بإجراها مع جراح غير متخصص، كما يجب أن يكون الشخص استنفذ كل المحاولات عن طريق إتباع نظام غذائي مع طبيب متخصص قبل اللجوء إلى عمليات الإصلاح.

 

وأضاف أستاذ الجراحة، أن أكثر العمليات التي تحتاج للإعادة هى عملية حزام المعدة، وعملية تدبيس المعدة وعملية كشكشة المعدة، مؤكدا أن عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار هى العملية المناسبة لعلاج حالات فشل عملية التدبيس.

 

ونصح الدكتور محمد أبو النجا بعدم بإجراء عملية تكميم المعدة لعلاج حالات فشل عملية التدبيس.
تابع: وفى حالات زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار مرة أخرى و لكن ينصح بإجراء عملية تحويل مسار المعدة المصغرة بالمنظار لأنها أفضل عملية في هذه الحالات، وتعتمد نتيجة عمليات السمنة بنسبة 50% على إتباع المريض لتعليمات الطبيب بعد العملية لذلك فعلا الشخص الذي أجرا عملية تصحيح إتباع تعليمات الطبيب  و المتابعة الدورية بعد العملية.

 

أما في حالة زيادة الوزن بعد تركيب حزام المعدة يمكن إزالة حزام المعدة و عمل عملية تكميم المعدة بالمنظار أو عملية تحويل مسار المعدة المصغرة بالمنظار.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة