الامير تميم بن حمد الامير تميم بن حمد

بالفيديو| قناة سعودية تكشف مُخطط قطر لإحداث الفوضى في الجزائر

رضا خليل الثلاثاء، 19 مارس 2019 - 08:21 م

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقريرا مصورا بعنوان "قطر ومخطط  استهداف الجزائر" وكشفت أن هناك مخططا خبيثا تدعمه قطر لإغراق الجزائر في الفوضى.

 

وأوضح التقرير أن الجزائريين تفاجئوا بمشاركة جبهة الإنقاذ المحظورة في الاحتجاجات ضد ترشح بوتفليقة، مشيرًا إلى أن جبهة الإنقاذ المدعومة من قطر تسببت في مقتل 150 ألف جزائري في أحداث «العشرية السوداء»، مضيفا أن الدوحة تسعى للسيطرة على الجزائر. 


 وكشف موقع "مغرب إنتليجنس" maghreb-intelligence الاستخباراتي الفرنسي، في تقرير له، الدور التركي القطري المشبوه في احتجاجات الجزائر، التي أعقبت إعلان ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.


وحسب الموقع الفرنسي، فقد كشفت معلومات استخباراتية تورط قطر وتركيا في تحريك الأحداث بالجزائر، أملًا في تمكين حلفائهما من السلطة، وقطع الطريق على محاولات بوتفليقة والنخبة المحيطة به لقيادة انتقال سلمي للسلطة يجنب البلاد خطر الفوضى.


وتخشى فرنسا زعزعة استقرار الجزائر وتؤيد خريطة الطريق التي أعلن عنها بوتفليقة من أجل انتقال سلمي ودون إلحاق أي ضرر بالوضع الأمني، حيث يمكن لأقل زلة أن تقوض المنطقة المغاربية بأكملها، فإن هناك من يريد إجبار بوتفليقة على المغادرة تحت الضغط لاكتساب النفوذ في هذا البلد الاستراتيجي للغاية في شمال أفريقيا.


ويذكر أن بعض وسائل الإعلام العربية قد حذرت من عملاء قطر أمثال عباس مدني، زعيم الجبهة المحظورة المقيم في قطر، وعلي بلحاج نائب زعيم الجبهة وقناة المغاربية التي أسسها نجل زعيم الجبهة.  
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة