الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك

الكاف يحدد مصير الأهلي والزمالك على شاطئ النيل

عمر البانوبي الأربعاء، 20 مارس 2019 - 03:15 ص

تستضيف القاهرة على ضفاف نيلها الساحر، اليوم، الأربعاء، حفل سحب قرعة دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" في تمام السابعة مساءً بأحد فنادق منطقة وسط البلد.

وبحسب برنامج الحفل الذي حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، ستنطلق فعاليات سحب قرعة دور الثمانية لكأس الكونفدرالية والتي يشارك فيها نادي الزمالك أولاً ثم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ويمثل مصر فيها النادي الأهلي بعد خروج النادي الإسماعيلي من دور المجموعات.

وتأهلت 6 فرق عربية إلى دور الثمانية لكأس الكونفيدرالية، وهي الزمالك والثنائي المغربي نهضة بركان وحسنية أغادير والثنائي التونسي الصفاقسي والنجم الساحلي بالإضافة إلى الهلال السوداني، ونكانا الزامبي وجورماهيا الكيني.

ويضم المستوى الأول في قرعة دور الثمانية لبطولة الكونفدرالية نادي الزمالك وإلى جواره أندية نهضة بركان، الصفاقسي، الهلال، فيما يأتي في المستوى الثاني أندية حسنية أغادير، النجم الساحلي، نكانا، جور ماهيا.

وأما في دوري أبطال إفريقيا فحل النادي الأهلي في المستوى الأول مع أندية الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي، وجاء في المستوى الثاني أندية شباب قسنطينة الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي وحورويا الغيني وسيمبا التنزاني.

ويلتقي كل فريق من المستوى الأول للتصنيف مع فريق آخر من المستوى الثاني للتصنيف، لكن بشرط ألا يكون قد التقيا في دور المجموعات بنفس النسخة من البطولة، وهو ما يعني تجنب الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني الذي حل ثانيًا في مجموعته.

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أيام 5 و6 و7 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أيام 12 و13 و14 من الشهر ذاته.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة