أحمد حسام «ميدو»
أحمد حسام «ميدو»


بعد إقالته من الوحدة السعودي.. «ميدو» مهدد بالسجن والغرامة

وليد سيد حافظ

الأربعاء، 20 مارس 2019 - 09:50 ص

 

يتعرض نجم الزمالك ومنتخب مصر ومدرب الوحدة السعودي السابق أحمد حسام «ميدو» لعقوبة لا تقل عن سنة سجن وغرامة لا تقل عن 500 ألف ريال سعودي، بعد أزمته مع المشجع السعودي علي «تويتر».

بدأت أزمة «ميدو» بدأت بعد نشره صورة له على حسابه الشخصي في «تويتر»، والتي علق أحد مشجعي نادي الوحدة السعودي، قائلا: «اطلب إعفاء من مهمة تدريب الوحدة لو سمحت الله يسعدك.. نتفهم حلولك ولكنها لا تجدي.. أظن ابغي لك تحلل أفضل فكلامك يعجب لكن تدريبك لا يسر»، ليرد عليه «ميدو» بلفظ خارج.

سرعان ما تكاتفت الجماهير السعودية مع مشجع نادي الوحدة الذي أهانه «ميدو» في رده، وطالبت بإقالته من تدريب نادي الوحدة، حتى أضطر «ميدو» للإعلان انه تم اختراق حسابه على «تويتر» وأنه نجح في استرجاعه مرة أخرى، إلا أن مجلس إدارة نادي الوحدة قرر إقالته استجابة لرغبة جماهيره.

لم تنتهي أزمة «ميدو» عند الإقالة من تدريب الفريق السعودي، حتى أعلن مشجع نادي الوحدة الذي تعرض للسب والإهانة بألفاظ خارجة، عن نيته مقاضاة «ميدو» وفقا للقانون السعودي، لتأخذ القضية منحى آخر بعيدا عن موقف الاتحاد السعودي وإدارة نادي الوحدة.

ووفقا للقانون السعودي، فإنه في حال ثبوت إهانة هذا الشخص السعودي بتلك الألفاظ الخارجة، فإن مصير «ميدو» بات أمام الحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو غرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال سعودي، أو كلاهما، وفقا للمادة الثالثة من نظام الجرائم المعلوماتية الإلكترونية السعودية.

وفي حال استمرار المشجع السعودي في نيته مقاضاة «ميدو» قد تكتب صفحة جديدة، قد تلقي بـ «ميدو» في سجون المملكة العربية السعودية نتيجة سقطة لسان وزلة على «تويتر»، في حال عدم تمكنه من إثبات أن حسابه كان مخترقا في وقت نشر تلك الألفاظ الخارجة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة