أهمية تنظيف الأسنان على الصحة العامة للجسم أهمية تنظيف الأسنان على الصحة العامة للجسم

تعرفي على أهمية تنظيف الأسنان على الصحة العامة للجسم

منى إمام الأربعاء، 20 مارس 2019 - 11:12 ص

أكد د.باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أهمية المحافظة على نظافة الأسنان، مشيرا إلى أنها من الأمور المهمة، لصحة الجسم وليس الأسنان فقط.

وأوضح سمير، أن تنظيف الأسنان باستمرار وبصورة منتظمة تمنع وجود البكتيريا من البقاء في الفم، وبذلك يمنع تكون الثقوب والتلوث والتهابات الأسنان.

وقال د.باسم سمير، إن عملية حفظ الأسنان بيضاء، يجب القيام بها بشكل صحيح، والبدء بها من سن مبكرة خلاف ذلك فإن الأسنان تتضرر وتكون هناك حاجة لإجراء علاجات مؤلمة لإعادتها لوضعها الطبيعي.

وشدد على أهمية تعلم الأطفال تنظيف أسنانهم في سن مبكرة، على أن يقوموا بتنظيفها يوميا ثلاث مرات، وخاصة قبل الذهاب إلى النوم ليلا وبعد أن ينهض من النوم في الصباح.

وأشار إلى أنه من الضروري الحفاظ على تغذية صحيحة، للحفاظ على أسنان بيضاء وسليمة، كما أن الغذاء الذي يحتوي على المواد الصبغية، الكافيين، الطعام اللزج أو المشروبات التي تحتوي على الأصباغ (القهوة، الشاي والنبيذ)، يمكن أن تضر، بصحة الأسنان ولونها.

ونصح سمير، بتناول الطعام الغني بالألياف، التي تعتبر صحية للجسم وللأسنان فيجب تجنب التدخين لأن النيكوتين الموجود في السجائر يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة