السفارة الأمريكية بالقاهرة
السفارة الأمريكية بالقاهرة


السفارة الأمريكية بالقاهرة تتشح بالأزرق احتفالًا باليوم العالمي للمياه

آية سمير

الأربعاء، 20 مارس 2019 - 03:44 م

 

بدأت السفارة الأمريكية بالقاهرة الاحتفال باليوم العالمي للمياه، الموافق 22 مارس سنويًا منذ عام 1993، حينما اختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم لتأكيد أهمية الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

وسيتشح مقر السفارة الأمريكية باللون الأزرق وذلك في تمام الساعة 6.30 مساءً. ووفقًا لبيان للسفارة، الأربعاء 20 مارس، فإن هذه الخطوة تأتي لإلقاء الضوء على شراكة الولايات المتحدة مع مصر لمواجهة التحدي العالمي لندرة المياه.

وعنوان الاحتفال بيوم المياه العالمي هذا العام هو "لن نتخلى عن أحد". وتتطلع الولايات المتحدة إلى عالم يتمتع بالأمن المائي، حيث يتمتع الناس والدول بالمياه النظيفة والآمنة التي يحتاجون إليها ليكونوا أصحاء ومزدهرين وأقوياء، وذلك حسب البيان الصادر عن السفارة.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة استثمرت على مدار العقود الأربعة الماضية أكثر من 3.5 مليار دولار بالشراكة مع الحكومة المصرية لتوفير مياه نظيفة وخدمات صرف صحي للمصريين.

 وأضاف البيان "تعمل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حاليًا على تحسين الوصول إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في صعيد مصر وشمال سيناء كما تدعم جهود حكومة جمهورية مصر العربية في تحسين الخدمات واستدامتها. كما ندعم كذلك الجهود المبذولة لرفع مستويات الوعي والالتزام بجودة المياه وصحة الشواطئ".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة