أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية


«الغرف التجارية» يوقع مجموعة من الاتفاقيات مع بنك مصر

وائل المزيكي

الأربعاء، 20 مارس 2019 - 03:45 م

 

وقع أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مع محمد الأتربي رئيس بنك مصر لإطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة والهادفة للوصول إلى منظومة إقتصادية حديثة أكثر تنافسية قائمة على القيمة المضافة.

وقال أحمد الوكيل أن البروتوكول يتيح تحديث وتنمية اتلجارة الداخلية وتطوير أنظمتها و زيادة تنافسية الشركات المصرية من أعضاء الاتحاد العام والعاملة في القطاع التجاري والثناعسي والخدمي علي اختلاف احجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع محافظات مصر وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة منها في إطار استراتيجية الاتحاد لزيادة صادرات الشركات المصرية من اعضاءه.

وأضاف أنه سيتم التوفير اللازم لاعضاء الاتحاد الراغبين في الحصول علي تمويل من البنك وفقا للضوابط والشروط المطبقة من البنك.

وأضاف نسعى إلى مساندة المشروعات الإبتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة من أعضاء الإتحاد العام والعاملة في مجالات التجارة والصناعة والخدمات بصورة عامة و في مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة خاصة.

وأوضح أنه من خلال البروتوكول سيتم التوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات الرقمية من أعضاء الإتحاد و العاملة في المجال التجاري والصناعي والخدمي علي إختلاف أحجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع محافظات مصر.

كما سيتم تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارة الشركات المصري من منتسبي الإتحاد العام وخاصة من الشباب للتعامل مع المستجدات والتحديات الخاصة بالشمول المالي والمدفوعات الرقمية.

ولفت الوكيل إلى أنه وفقا للبروتوكول سيتم ميكنة الشركات متناهية الصغر من أعضاء الإتحاد العام والتي تعمل في مجال البيع بالتجزئة عن طريق منح قروض متناهية الصغر من بنك مصر لتلك الشركات لإتمام عملية الميكنة عن طريق شراء أجهزة حاسبات وملحقات تشغيل جديدة ونظم تشغيل و برمجيات مناسبة للنشاط من الشركات المعتمدة من الشعبة العامة للإقتصاد الرقمي و التكنولوجيا.

كما شهد التوقيع رؤساء مجلس ادارة الغرف التجارية بالمحافظات وؤوساء القطاعات الرئيسية لبنك مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة