صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مجازاة شيخ أزهري احتفظ بخاتم شعار المعهد بحوزته بالمخالفة 

فاطمة مبروك الأربعاء، 20 مارس 2019 - 03:58 م

خصمت المحكمة التأديبية لمستوى الادارة العليا، أجر شهرين من راتب كاتب بديوان منطقة المنصورة الأزهرية.

كما غرمت شيخ سابق بمعهد أزهري غرامة تعادل خمس اضعاف أجره ، للخروج على مقتضي العمل الوظيفي من خلال توقيع افادة تثبت التحاق مدرس لمدرسة تابعة للمعهد على خلاف الحقيقة لتحقيق غرض شخصي له.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين، نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها ، بأن المحال الاول قام بالتوقيع على افادة تضمنت التحاق مدرس اعدادى بأحد المدارس من عام ١٩٥٨ حتى ١٩٦٢ الغير تابعة للمعهد أو المنطقة الازهرية، لإضفاء الشرعية علي هذه المدرسة ، ولاصباغ الرسمية علي البيان الذى حصل عليه المدرس ليتمكن من الحصول على حكم بالابقاء في الخدمة لسن 65 عامًا.

ولم تقتنع المحكمة بما أكده المحال بأن توقيعه على الإفادة تحت تهديد من مدير عام المعهد ، ووقع بعبارة "يعتمد على مسئولية المدرسة " بناء على اقتراح شيخ المنطقة الازهرية ، واعتبرته المحكمة مجرد كلام مرسل بدون دليل ، فضلا عن أنه غير مختص بتوقيع او اعتماد هذه الافادات، وكان يجب الامتناع . 

كما ثبت للمحكمة قيامه بتسليم خاتم المعهد عهدته لشيخ المعهد بصفة غير رسمية مما مكنه من ارتكاب مخالفة الإهمال في الخاتم هو شعار المعهد.

وأضافت المحكمة بأن المخلفة المنسوبة للمحال الثانى وهو شيخ المعهد هو احتفاظه بخاتم المعهد ، رغم كونه عهدة للمحال الأول ولا يجب أن يستمر بحوزته، ولم يحافظ عليه، مما مكن من استخدامه بمهر الإفادة الصادرة لصالح مدرس تثبت التحاقه بأحد المدارس التابعه للمعهد وذلك بالمخالفة للحقيقة ، لتمكينه من تحقيق غرض خاص به.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة