"العودة للجذور"  ندوة لطلاب جامعة المنيا "العودة للجذور" ندوة لطلاب جامعة المنيا

«العودة للجذور» ندوة لطلاب جامعة المنيا

وفاء صلاح الأربعاء، 20 مارس 2019 - 04:39 م

نظمت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا ندوة بعنوان "العودة للجذور"، وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها جامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

حاضر بالندوة الدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة المنيا، والدكتور رمضان بسيوني عميد كلية الهندسة.

ومن جانبه تحدث الدكتور أحمد شوقي زهران، عن القيم والثقافات وجذور مجتمعنا الأصيلة التي لابد على الشباب وعلى كل فرد أن يتمسك بها باعتبارها السمة التي تميز كل مجتمع ، مؤكدًاً أن تفاخر الإنسان بماضيه وجذوره ومنبعه هو الذي يجلب له الاحترام والتقدي من قبل الآخر.

وأكد أن الحضارة المصرية العريقة توجب علينا الاعتزاز بها، مضيفاً أن بناء حضارتنا الحالية التي تقوم على العلم والقيم تتطلب من الشباب العودة إلي أصوله ومعرفة تاريخه العريق.

كما أضاف الدكتور رمضان بسيوني، "أن الأمة التي ليس لها ماضي لن يكن لها حاضرًا ولا مستقبلًا، وأن العنصر الأساسي الذي يُميز المجتمعات والامم هو الاخلاق وهي رسالة الانبياء في القرآن والانجيل والتوراة ، لافتًا إلى أن الاخلاق هي مجموعة الخصال التي تعبر عن رسالة الإنسان الواجب تأديتها، داعيًا شباب الجامعة للعودة إلى عراقة وعظمة اجدادنا وحضارتنا لنستلهم منهم رقي قيمهم وعلو همتهم وجذورهم تمسكوا بها فكانت سببًا من أسباب تميزهم وتقدمهم ، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ علي الهوية المصرية، والانخراط مع العالم في شتي المجلات مع الحفاظ علي هويتنا.

وجدير بالذكر أنه أشرف على تنظيم الندوة وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وأميمة عباس مدير إدارة النشاط الثقافي والفني، وصابرين أحمد عبد الغني، وهشام إبراهيم محمد الاخصائيان بالإدارة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة